آخر الأخبار

أول طائرة قطرية للرياض وأخرى تعبر أجواء الإمارات (شاهد)

الدوحة/ أبوظبي- وكالات الإثنين، 11 يناير 2021 04:30 م بتوقيت غرينتش

حلقت طائرة قطرية، الإثنين، في الأجواء الإماراتية وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام. كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الإثنين، تسيير أول رحلة مباشرة من الدوحة إلى الرياض.

وقالت الناقلة القطرية في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها بـ"تويتر"، إنها استأنفت اليوم رحلاتها إلى الرياض بواقع رحلة يومياً إلى مطار الملك خالد الدولي.

كما نشرت مقطع فيديو يوثق لحظة إقلاع الطائرة من مطار حمد الدولي إلى المطار السعودي.

تستأنف #الخطوط_الجوية_القطرية رحلاتها إلى #الرياض بواقع رحلة يوميا إلى مطار الملك خالد الدولي. pic.twitter.com/cqLSWPSXme

— الخطوط الجوية القطرية (@qatarairwaysar) January 11, 2021

 

من جهته قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية (حكومية)، إن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية قادمة من ملبورن الأسترالية إلى الدوحة، عبرت فوق أجواء الإمارات، الإثنين.


وكشف السويدي أنه فور صدور التوجيهات بفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بين دولة الإمارات وقطر، السبت الماضي، قامت الهيئة العامة للطيران بعقد اجتماع تنسيقي مع منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) وبحضور ممثلين عن هيئة الطيران المدني في قطر والخطوط الجوية القطرية "للتأكد من جاهزية كافة الأطراف لإعادة فتح المجال الجوي بين الدولتين".

وفي أعقاب الاجتماع، تم إلغاء جميع الإجراءات المتخذة سابقاً التي كانت تحول دون استئناف الحركة الجوية، بحسب المسؤول الإماراتي.

ولفت السويدي إلى أن "جميع الترتيبات التنظيمية والقانونية والإجرائية أصبحت جاهزة لقيام شركات الطيران الإماراتية والقطرية بتشغيل رحلات متبادلة بين البلدين أو عبور أجواء البلدين".

وتوقع أن يصل عدد الرحلات الجوية بين الإمارات وقطر إلى 60 - 70 رحلة يوميا.

وكانت المنطقة الخليجية شهدت أزمة حادة منذ حزيران/ يونيو 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، واعتبرته "محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل".

 

والأحد، قالت هيئة الطيران المدني في مملكة البحرين إن المملكة ستفتح مجالها الجوي أمام قطر اعتبارا من الاثنين.

 

اقرأ أيضا: البحرين تعلن فتح مجالها الجوي أمام قطر الاثنين



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا