آخر الأخبار

مظاهرة لجماعة الحوثي أمام سفارة أمريكا ضد تصنيفها إرهابية

صنعاء- وكالات الإثنين، 18 يناير 2021 03:50 م بتوقيت غرينتش

تظاهر عناصر جماعة "الحوثي" في اليمن وأنصارها، الاثنين، أمام مقر السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء، احتجاجا على عزم واشنطن تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية".

ورفع المشاركون لافتات ترفض تصنيف الجماعة على أنها "منظمة إرهابية"، متهمين الولايات المتحدة بأنها "تقتل اليمنيين" منذ بدء الحرب في اليمن. 

 

اقرأ أيضا: أمريكا تعتزم تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية.. والأخيرة ترد

ومزق متظاهرون العلم الأمريكي، ورفعوا شعار "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل". 

 

والجدير بالذكر أن مقر السفارة الأمريكية مغلق منذ بدء الحرب في اليمن مطلع العام 2015. 

وفي 10 كانون الثاني/ يناير الجاري، أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان، عزمها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبد الملك الحوثي، والقياديين فيها، عبد الخالق الحوثي، وعبد الله يحيى الحاكم.

وأفادت بأن الخطوة ستدخل حيز التنفيذ في 19 كانون الثاني/ يناير الجاري، أي قبل يوم واحد من نهاية ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتسلم جو بايدن لمهام الرئاسة خلفا له.

 

اقرأ أيضا: أمريكا ترفض طلبا أمميا بالتراجع عن تصنيف "الحوثي" إرهابية

 

وسبق أن رفضت الولايات المتحدة طلب الأمم المتحدة بالتراجع عن تصنيفها جماعة "الحوثي" في اليمن "تنظيما إرهابيا".

وتمسكت واشنطن بقرارها، مع "وضع آليات تخفف من تأثير هذا التصنيف على الوضع الإنساني في اليمن"، وفق ما أكده المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة.

 

بدورها ردت الجماعة على توجهات واشنطن بالقول: "إن سياسة إدارة ترامب إرهابية، وما تقدم عليه من سياسات يعبر عن أزمة في التفكير وهو تصرف مدان ونحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو غيرها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا