آخر الأخبار

عاهل الأردن والسيسي يتفقان على تنشيط "عملية السلام"

لندن- عربي21 الإثنين، 18 يناير 2021 09:40 م بتوقيت غرينتش

اتفق العاهل الأردني، عبد الله الثاني، ورئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، على ضرورة "التحرك بفعالية خلال الفترة المقبلة؛ لإعادة تنشيط الآليات الدولية لمفاوضات عملية السلام" بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

 

جاء ذلك وفق ما ورد في بيان صادر عن الرئاسة المصرية وآخر عن الديوان الملكي الأردني، بعد لقاء جمع عبد الله الثاني والسيسي في قصر بسمان بالعاصمة عمان.

وتطرقت المباحثات "إلى المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، وفق البيان الأردني، الذي نقل تأكيد الملك عبد الله موقف الأردن "الداعي إلى تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

 

اقرأ أيضا: رئيسا مخابرات الأردن ومصر يجتمعان بعباس في رام الله

ورحب العاهل الأردني بـ"مخرجات قمة "العلا"، التي أسهمت في تعزيز التضامن ووحدة الصف العربي، في إشارة للقمة الخليجية التي استضافتها السعودية في 5 كانون الثاني/ يناير الجاري، وانتهت بإعلان للمصالحة بين الرباعي العربي وقطر.

وبدوره، أفاد بيان للرئاسة المصرية بأن "اللقاء شهد التوافق حول مواصلة التشاور من أجل توحيد الجهود العربية والدولية للتحرك بفعالية خلال الفترة المقبلة، لإعادة تنشيط الآليات الدولية لمفاوضات عملية السلام".

وأضاف: "وفيما يتعلق بمستجدات جهود إعادة تنشيط عملية السلام والمسار التفاوضي للقضية الفلسطينية، أكد السيسي استمرار مصر في مساعيها الدؤوبة تجاه القضية".

ووصل الرئيس المصري إلى العاصمة عمان، في وقت سابق الاثنين، في زيارة غير محددة المدة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا