آخر الأخبار

استطلاع: 51% من الأمريكيين مع إدانة ترامب بمجلس الشيوخ

واشنطن- وكالات السبت، 23 يناير 2021 08:41 ص بتوقيت غرينتش

أشار استطلاع لوكالة رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس، إلى أن أغلبية بسيطة من الأمريكيين تؤيد ضرورة إدانة مجلس الشيوخ الرئيس السابق دونالد ترامب بالتحريض على العصيان ومنعه من تولي مناصب عامة، وذلك بسبب اقتحام أنصاره لمبنى الكونغرس الأمريكي ليلة التصديق على أصوات الانتخابات.

وأظهر استطلاع الرأي العام الذي تم إجراؤه يومي الأربعاء والخميس الماضيين أن 51 في المئة من الأمريكيين يعتقدون أنه يجب إدانة ترامب بالتحريض على اقتحام مبنى الكونغرس في السادس من كانون الثاني/ يناير.

وقال 37 في المئة إنه يجب عدم إدانة ترامب، وقال 12 في المئة إنهم غير متأكدين.

وعند سؤالهم عن المستقبل السياسي للرئيس الجمهوري السابق، قال 55 في المئة إنه يجب عدم السماح لترامب بشغل منصب عن طريق الانتخابات مرة أخرى، بينما قال 34 في المئة إنه ينبغي السماح له بالقيام بذلك، وقال 11 في المئة إنهم غير متأكدين.

وإذا صوت مجلس الشيوخ لإدانة ترامب فسيكون من الضروري إجراء تصويت ثان لمنعه من تولي المنصب مرة أخرى.

وأظهر الاستطلاع انقسام الردود بشكل شبه كامل على أسس حزبية. وأظهر الاستطلاع أنه بينما يقول تسعة من كل عشرة ديمقراطيين إنه يجب إدانة ترامب ومنعه من تولي المنصب مرة أخرى، فقد وافق أقل من اثنين من كل عشرة جمهوريين على ذلك.

وأعلن زعيم الديمقراطيّين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر الجمعة، أنّ محاكمة ترامب ستبدأ في الأسبوع الثاني من شباط/ فبراير المقبل بعد أن يتسلّم المجلس الأسبوع المقبل لائحة الاتّهام بحقّ الرئيس السابق.

وقال شومر أمام زملائه في مجلس الشيوخ، إنّ الحزبين سيباشران في تقديم مطالعاتهما في الأسبوع الذي يبدأ في 8 شباط/ فبراير. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا