آخر الأخبار

اعتقال الآلاف في روسيا خلال تظاهرات مؤيدة لـ"نافالني"

موسكو- وكالات السبت، 23 يناير 2021 05:23 م بتوقيت غرينتش

ارتفع عدد المعتقلين من مؤيدي المعارض الروسي، "أليكسي نافالني" على يد الشرطة الروسية إلى أكثر من 3400.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن منظمة "او في دي-انفو" محلية، غير حكومية، ومتخصصة في مراقبة الاعتقالات قولها إن "الشرطة الروسية ألقت القبض على أكثر من 3 آلاف و400 متظاهر".

 

وفي وقت سابق، قالت المنظمة، إن الشرطة ألقت القبض على نحو 2131، شخصا خلال احتجاجات غير مصرح بها في أنحاء البلاد، تأييدا للمعارض أليسكي نافالني.

 

وتظاهر حوالي عشرة آلاف شخص في وسط موسكو، وأفاد صحافيو وكالة فرانس برس عن اعتقالات عنيفة وصدامات بين عناصر شرطة ومتظاهرين.


وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية الروسية عن رفضها للتعليق الأمريكي حول الاحتجاجات، مؤكدة أن "البعثة الأمريكية لم تكتب سطرا واحدا تعقيبا على احتجاجات 6 يناير في واشنطن، واقتحام مبنى الكابيتول".

 

اقرأ أيضا: اعتقال المعارض الروسي نافالني فور عودته إلى موسكو


ووصفت موسكو التعليق الأمريكي بأنه "نفاق دبلوماسي" ازداد خطورة في ظرف وباء كورونا، داعية واشنطن إلى الاهتمام بشؤونها الداخلية وعدم التدخل بشؤون الدول الأخرى.


بالمقابل، حثت بريطانيا روسيا على احترام الالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان، بعد احتجاز ما يزيد على ألف شخص في موسكو ومدن روسية أخرى السبت، خلال تجمعات تطالب بالإفراج عن المعارض أليكسي نافالني.


وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: "نشعر بقلق بالغ إزاء احتجاز المحتجين السلميين ونواصل مراقبة الوضع عن كثب"، مضيفة أننا "نحث الحكومة الروسية على احترام التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان والامتثال لها، والإفراج عن المواطنين المحتجزين خلال الاحتجاجات السلمية".

 

 — Zawar Shawajزاور شوج (@ZawarShawaj) January 23, 2021

أخبار ذات صلة

روسيا تعلن وفاة سفيرها لدى الإمارات 1/17/2021 3:56:34 PM بتوقيت غرينتش
أضف تعليقاً

اقرأ ايضا