آخر الأخبار

عبد الله بن زايد يتصل ببلينكن.. مراجعات بايدن تخيّم على الأجواء

لندن- عربي21 الخميس، 04 فبراير 2021 01:17 م بتوقيت غرينتش

أجرى وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، اتصالا بنظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، بحثا خلاله العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

 

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الإماراتية، فقد جرى خلال الاتصال "استعراض العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل (الاحتلال) ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة".

ويأتي الاتصال في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين ترقبا، على خلفية إجراء الرئيس الجديد، جو بايدن، لمراجعات في عدد من الملفات، أهمها صفقة تزويد أبو ظبي بمقاتلات من طراز "أف35".

 

وأضاف بيان الخارجية الإماراتية أن الوزيرين بحثا "الملف الخليجي والتعاون المشترك بين البلدين لمواجهة التهديدات الإقليمية والعمل معا من أجل صون الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

اقرأ أيضا: هآرتس: العتيبة جند مهاراته لإخفاء مفاجأة تجميد صفقة "أف35"

 

— OFM (@OFMUAE) February 4, 2021

 

وكان سفير الإمارات في واشنطن قد قال يوم الثلاثاء إنه واثق من إتمام صفقة بيع طائرات أف35 إلى بلاده بعد مراجعة إدارة بايدن لبعض مبيعات الأسلحة المعلقة إلى حلفاء للولايات المتحدة.


وأبرمت الإمارات في آخر يوم للرئيس السابق دونالد ترامب في المنصب اتفاقات لشراء ما يصل إلى 50 مقاتلة من طراز أف35، و18 طائرة مسيرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى في صفقة قيمتها 23 مليار دولار.


وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض يوم الاثنين إن بايدن سيُبقي على الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم الإماراتية، متراجعا عن خطوة لإلغاء هذه الرسوم اتخذتها إدارة ترامب في آخر يوم له في الرئاسة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا