سياسة عربية

مصطفى بكري يتحدث عن مؤامرة "إخوانية تركية" بانتخابات ليبيا

قال بكري إن الانتخابات تستهدف ضرب قوات حفتر- صفحته عبر فيسبوك
قال بكري إن الانتخابات تستهدف ضرب قوات حفتر- صفحته عبر فيسبوك

أثار الإعلامي والبرلماني المصري السابق مصطفى بكري، جدلا واسعا بحديثه عن مؤامرة "إخوانية تركية" في انتخابات السلطة التنفيذية الليبية، التي عقدت في جنيف قبل أيام.

 

وغرّد مصطفى بكري في حديثه عبر "تويتر": "النتائج التي أسفرت عنها نتائج الانتخابات الوهمية وغير الشرعية لانتخاب رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي في ليبيا أقل ما يقال إنها مؤامره ضد الشعب الليبي".

 

وتابع: "إنها ضربة موجهة ضد وحدة وأمن واستقرار البلاد. مؤامره إخوانية-تركية-دولية تستهدف الجيش الوطني الليبي وقائده المشير خليفة حفتر".

 

وأضاف: "لقد أعادوا الإخوان إلي صدارة المشهد، ولكن تناسوا في كل ذلك أن الجيش الليبي هو الرقم الصعب في المعادلة، وأنه قطعا لن يسمح بهذا العبث الذي استدرجوا إليه المستشار عقيلة صالح، ثم راحوا ينفذون المؤامرة ضده، حتي ينالوا من الجيش وقيادته".

 

وزعم بكري أن "الشعب الليبي البطل لن يقبل بهذه المهزلة التي تهدف إلى تمكين عملاء تركيا من السيطره على ليبيا، لا تنسوا أن الجيش الليبي لن يسمح بتمرير المؤامرة، هذه مؤامرة هدفها إطالة أمد الإرهاب على أرض ليبيا".

 

وأثارت تغريدات بكري سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال ناشطون إن هذا الموقف يمثل فكر العسكر بالانقلاب على الديمقراطية.

 

ولفت ناشطون إلى أن موقف بكري قد يعكس الموقف الحقيقي للنظام المصري، بعيدا عن بيان وزارة الخارجية الذي بارك نتائج الانتخابات.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، فوز عبد الحميد دبيبة، برئاسة وزراء ليبيا، ومحمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي.

وقالت إن القائمة الأولى التي يرأس حكومتها دبيبة، فازت بـ39 صوتا، مقابل 34 للقائمة الخاسرة "عقيلة صالح وفتحي باشاغا"، حيث شارك في التصويت 73 عضوا بملتقى الحوار السياسي الليبي، فيما امتنعت إلهام السعودي عن التصويت، وغاب أحد الأعضاء للوفاة.

 

التعليقات (8)
ابوعمر
الإثنين، 08-02-2021 11:08 ص
هؤلاء القومجيون الأعراب أخطر من الماسونية والصهيونية والصليبية.... هذا القومجي (بكري) أخطر من شارون وشامير وسيده الحالي نتانياهو...قمة التصهين وخدمة الأجندات الصهيوصليبية.......كان على هذا الارهابي القومجي المبتذل على غرار العاهرات والمتاجرات ب..................أعزكم الله..كان عليه أن يصمت عن نباحاته وترك الشعب الليبي يقرر مصيره ومستقبله...لكن (الكلبجية والتخنزر)الذين يتكون منه عقل وتفكير هذا القومجي البغيض والحقير الزنيم..أثرت على عقله المعطوب بشكل فضيع...
احمد
الأحد، 07-02-2021 06:35 م
مصر لا يهمها من ليبيا سوى جزئها الشرقي المعروف بإقليم برقة وهو إقليم متاخم للحدود المصرية الغربية شبه قارة غير مأهول وغني بالنفط وموارد المياه والمراعي والحيوانات البرية كالغزلان والطيور والمياه الجوفية وثروات لم تستخرج ا, تُستغل بعد كمعدن الحديد ونهر مياه تحت أرضي علاوة على المساحة الواسعة من الشريط الساحلي الليبي شمالا إلى حدود ليبيا مع جيرانها دول الجنوب السودان والنيجر وتشاد ومن الحدو المصرية جنوب منطقة السلوم شرقا إلى جنوب طرابلس والحمادة الحمراء الغننية بالنفط ناهيك عن حقول النفط الليبي الموجودة على حدود مصر مثلحقل السرير النفطي وحقل البيضاء وحقل وحقل مسلة ..مصر تسعى جاهدة لعزل إقليم برقة عن محيطه بكل ماتملك من وسائل إستخباراتية ودعائية وتلقينية وإعلامية وسياسية ومالية وعسكرية للإستحواذ عن الإقليم وإحتوائه او في النهاية ضمه إليها بالكامل لتفريغ سكانها وتسكينهم على غرار ما تقوم به إسرائيل في أرض فلسطين بإعتباره سابقة دولية مقبولة دوليا
مسلم عربي وافتخر
الأحد، 07-02-2021 03:23 م
الأخ همام الحارث، أتفق معك تمامًا فيما ذهبت إليه، وعسكر مصر المتصهين حاليًا والذي يمثل بكري ذيل له شهير بهذه الألاعيب، أتمنى فعلًا أن يظل الشعب الليبي الثائر في منتهى اليقظة كي لا ينخدع وتقتل ثورته بواسطة أناس تشنع عليهم الثورة المضادة ربما للتمويه كي تستطيع تمرير المخطط في هدوء وبالتدريج. اعلموا شعب ليبيا لا يوجد استقرار أبدًا في وأد الثورة قبل أن تحقق أهدافها، ولكم في تونس ومصر خير شاهد. إياكم واليأس والإحباط وقول يكفي ما عانيناه، لا فالمعاناة الفعلية ستبدأ فقط بوأد الثورة. واسألوا شعب مصر الحقيقي الغير مغيب. فلن ترجع ليبيا مطلقًا لعهد القذافي إذا وأدت الثورة، لا والله، لو كان هذا ممكنًا لعادت مصر لعهد مبارك، بل ستعاقبون أشد العقاب على الثورة وسترون العجب العجاب (على رأي حليف حفتر). والله على ما أقول شهيد.
الحوت
الأحد، 07-02-2021 03:07 م
من اى مله انت ياابن الحرام لهذه الدرجه تكره الاسلام والمسلمين ياابن الفاجره واعلم ابها الجرذ الخلافه العثمانيه الاسلاميه قادمه وستمحق كل الاوباش امثالك ياابن الحرام
مجحوب عبد الدايم
الأحد، 07-02-2021 01:54 م
هذا القميئ يأكل على كل الموائد يخاف ولا يستحي. وامثال هؤلاء من المنافقين خطر على اي امة بل خطر على من يستخدمهم في اغراضه الدنيئة لانهم حتما سينقلبون عليه متى لاحت لهم الفرصة. ان نذالة هذا القميئ وخسته عبر عنها نجيب محفوظ في فيلم القاهرة 30 والتى تمثل حياة شاب صعيدي يسمى محجوب عبد الدايم وهو شاب فقير اتى للقاهرة ولم يجد عمل في تلك الفترة سوى وظيفة ديوث لاحد البشاوات وعندما زاره والده واطلع على ما يقوم به والده تبرأ منه وعاد الاب الى بلده و هو يبكي ويقول حسبي الله ونعم الوكيل. لقد كان والد محجوب عبد الدايم رجل صالح انكر مايقوم به ابنه من كبائر اشعرته بالعار وخاف من عضب الله في ان تصيبه اللعنة. لكن بالنسبة لهذا القميئ لا اعرف عن اخلاق والده شيئا الا انه كان يعمل كلاف والعمل الذي يكسب منه الانسان رزقه بكد وشرف هو عمل شريف مقدر مهما كانت بساطته لكن الغير مقدر ان يكون ثمن لقمة العيش انغماس الشخص في الرذيله والانحطاط كما هو حال هذا القميئ.