آخر الأخبار

معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين بمأرب والجوف

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الإثنين، 08 فبراير 2021 01:44 ص بتوقيت غرينتش

شهدت جبهات القتال في محافظتي مأرب والجوف (شرق وشمال اليمن) اليوم الأحد، معارك عنيفة، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي الحوثي، في أحدث المواجهات التي تجددت بين الطرفين.


وأفاد مصدر عسكري بأن معارك عنيفة تدور منذ أمس السبت، في جبهة صرواح، غربي مدينة مأرب، الغنية بالنفط. 


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن الحوثيين نفذوا هجوما على مواقع تابعة لقوات الجيش في منطقة وادي بني ضبيان، تمكنوا خلاله من السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية في ميسرة جبهة صرواح، قبل أن تستعيدها القوات الحكومية.


وأشار المصدر العسكري إلى أن قوات الجيش نفذت هجوما مضادا بإسناد من مقاتلات التحالف ( تقوده السعودية)، واستعادوا المواقع الثلاثة التي سيطر عليها الحوثيون. 


وحسب المصدر ذاته، فإن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل قام بها مسلحون حوثيون في جبهة المخدرة، شرق مديرية صرواح، مؤكدا أن 8  وقعوا في الأسر، بينما قتل عدد آخر من مسلحي الجماعة.


كما دارت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي في جبهة جبل مراد بمديرية رحبة، جنوبي محافظة مأرب، وفق ما ذكره مصدر ميداني لـ"عربي21".


وقال مصطفى البيضاني، رئيس المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء (وسط البلاد)؛ إن عددا من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لقوا مصرعهم في هجوم مضاد نفذه الجيش والمقاومة في جبهة جبل مراد، جنوبي مأرب.


وأضاف البيضاني في تصريح لـ"عربي21"، أن الهجوم جاء ردا على محاولة المليشيا الحوثية التقدم نحو مواقع الجيش، الذي تصدى لها.


من جانبه، ذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، أن قوات الجيش أفشلت هجمات لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، شرق مدينة الحزم، بمحافظة الجوف (شمال البلاد).


وأكد الموقع أن مسلحين حوثيين حاولوا التقدم باتجاه منطقتي "الدحيضة والجدافر" شرق بلدة المرازيق الواقعة في ضواحي مدينة الحزم، المركز الإداري لمحافظة الجوف، التي يسيطر الحوثيون عليها منذ العام 2020.


وبحسب موقع الجيش اليمني، فإن قواته تمكنت من إفشال هجمات المسلحين الحوثيين وأجبرتهم على التراجع، موضحا أن المواجهات أوقعت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد التابع للحوثيين.


ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات حوثية حول ما أوردته المصادر بالجيش اليمني.


وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مدينة مأرب.


وكان الناطق باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي قد أعلن اليوم أيضا، أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة، أطلقها الحوثيون "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين جنوبي المملكة".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا