سياسة عربية

مقتل جندي عراقي بهجوم بديالى وحملة أمنية للحشد بالأنبار

بدأت قوات الأمن العراقية منذ 20 يناير عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي تنظيم "داعش"- الأناضول
بدأت قوات الأمن العراقية منذ 20 يناير عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي تنظيم "داعش"- الأناضول

أفادت مصادر أمنية عراقية بقتل جندي بالجيش العراقي وإصابة اثنين آخرين بجروح، الأربعاء، إثر هجوم شنه مسلحون في محافظة ديالى شرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن نقيب في الشرطة، لم تذكر اسمه، قوله إن مسلحين يرجح أنهم من "داعش" هاجموا في ساعة مبكرة أحد الحواجز العسكرية في منطقة "جلولاء" شمال شرق ديالى، واشتبكوا بأسلحة رشاشة مع عناصر الجيش.

وأوضح المصدر أن "الهجوم أسفر عن مقتل جندي بالجيش وإصابة اثنين آخرين بجروح"، دون أن يوضح مدى خطورتها.

من جهة أخرى أطلقت قيادة عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي بالاشتراك مع الجيش العراقي، الأربعاء، عملية أمنية لتعقب خلايا الإرهاب شرق المحافظة.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان إن "قيادة عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي أطلقت بالاشتراك مع الجيش العراقي، عملية أمنية لتعقب خلايا الإرهاب شرق المحافظة"، وفق موقع "السومرية نيوز".

وأضاف البيان أنه "شاركت في العملية الألوية (الثاني والسابع والـ27 ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار للحشد)، وتستهدف العملية تفتيش مناطق الثرثار وجزيرة الكرمة للبحث عن الخلايا الإرهابية والأسلحة والمعدات ومصادرتها وإلقاء القبض على المطلوبين ضمن القاطع".

وبدأت قوات الأمن العراقية منذ 20 كانون الثاني/ يناير عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي تنظيم "داعش"، عقب تفجير انتحاري مزدوج في بغداد خلف 32 قتيلا و110 جرحى، وتبنى التنظيم تنفيذه.

 

اقرأ أيضا: مسؤول عسكري أمريكي يتحدث عن "الخطر الأكبر" في العراق


التعليقات (0)