آخر الأخبار

اعتقالات بالبحرين تطال أطفالا قبل الذكرى العاشرة للاحتجاجات

لندن- عربي21 الجمعة، 12 فبراير 2021 11:34 م بتوقيت غرينتش

قال معهد البحرين للحقوق والديموقراطية (بيرد)، إنه تلقى تقارير تفيد بأن ما لا يقل عن 18 بالغا و11 طفلا تم توقيفهم خلال عمليات مختلفة، قبيل إحياء الذكرى العاشرة للاحتجاجات التي جرت في البحرين بالتزامن مع ثورات الربيع العربي عامة قبل عشرة أعوام.

وقالت المجموعة ومقرها لندن؛ إنها تأكدت من تقارير عن أن العديد من الأطفال، أحدهم لا يتجاوز 11 عاما، تم توقيفهم لسبعة أيام في "إجراءات قمعية على ما يبدو تهدف إلى ردع المتظاهرين عن إحياء الذكرى العاشرة للانتفاضة".

وأكدت السلطات البحرينية الجمعة أن فتيين عمرهما 13 عاما، أوقفا في "مركز لرعاية الأحداث إلى حين مثولهما أمام المحكمة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وقالت آية مجذوب من منظمة هيومن رايتس ووتش؛ "إنهم يخنقون المعارضة قبل أن يتظاهر الناس، لتوجيه رسالة واضحة بعدم التساهل".

وقالت مؤسسات حقوقية؛ إن السلطات البحرينية قبل 14 شباط/فبراير، ذكرى اندلاع الاحتجاجات، نشرت تعزيزات في القرى الشيعية وعلى الطرق السريعة، التي كثيرا ما عمد متظاهرون في مناسبات سابقة لإحياء الذكرى إلى قطعها أمام حركة المرور بالإطارات المشتعلة.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان: "بعد عشر سنوات من الانتفاضة الشعبية في البحرين، ازداد الظلم المنهجي، فيما الاضطهاد السياسي  أغلق بشكل فعلي أي مساحة للممارسة السلمية للحق في حرية التعبير".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا