آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون قصف مطاري جدة وأبها واشتداد بمعارك مأرب

لندن- عربي21 الإثنين، 15 فبراير 2021 11:30 ص بتوقيت غرينتش

واصل الحوثيون استهدافهم لمواقع سعودية بطائرات مسيرة مفخخة، وقال متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي إن الجماعة هاجمت مطاري أبها وجدة السعوديين اليوم الاثنين بطائرتين مسيرتين.

وقال المتحدث يحيى سريع على "تويتر": "سلاح الجو المسير ينفذ هجوما جويا على مطاري جدة وأبها الدوليين صباح اليوم الاثنين... وكانت الإصابة دقيقة نتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين".

ولم يصدر حتى الآن تأكيد بعد من السلطات السعودية.

بفضل الله وكرمه سلاح الجو المسير ينفذ هجوما جويا على مطاري جدة وأبها الدوليين صباح اليوم الاثنين بطائرتي صماد3 وقاصف2k وكانت الإصابة دقيقة نتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين.
تأتي هذه العمليات في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا اليمني.

— العميد يحيى سريع (@army21ye) February 15, 2021

 

معارك مأرب

 

يواصل الحوثيون هجومهم على مدينة مأرب منذ أكثر من أسبوع، فيما تتضارب الأنباء حول نتائج ذلك الهجوم.

وفيما يتحدث الحوثيون عن تقدم قواتهم واقترابهم من السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، يقول الجيش اليمني إنه تمكن من التصدي لكافة الهجمات موقعا خسائر فادحة في صفوف الحوثيين.

وحسب موقع "نيوز لاين" اليمني فإن المعارك باتت من مسافة قصيرة في جبهة صرواح ميسرة الميسرة، وجبهة الميمنة وجبهة الكسارة، بين قوات الجيش المسنودة بأبناء القبائل، وقوات الحوثي.

ومساء أمس الأحد استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بغارات جوية تعزيزات قتالية كانت في طريقها لمواقع الحوثيين غرب محافظة مأرب.

وأسفرت الغارات عن تدمير معدات وعربات قتالية كانت في طريقها إلى مواقع الحوثيين بجبهتي صرواح والمخدرة، كما أسفرت الغارات عن مقتل من كانوا على متن العربات، وفق موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.

من جهتها ذكرت قناة "الميادين" الإيرانية إن قوات الحوثيين تقترب من معسكر تداوين، مقر القوات السعودية في محافظة مأرب، رغم كثافة النيران الجوية من مقاتلات التحالف السعوديّ.

وحسب قناة الميادين تتصاعد حدة المواجهات بين الطرفين في منطقتي الخرابة والحدباء في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب، في ظل استقدم تعزيزات عسكرية من الجانبين إلى المنطقة، كذلك تشتد ضرواة المواجهات في منطقة العلم الواقعة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا