آخر الأخبار

بأول زيارة.. رئيس المجلس الرئاسي الليبي يصل لطرابلس (شاهد)

طرابلس- وكالات الثلاثاء، 16 فبراير 2021 05:25 م بتوقيت غرينتش

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي، الثلاثاء، إلى العاصمة طرابلس، في أول زيارة لها منذ انتخابه في 5 فبراير/ شباط الجاري.


وقالت مصادر إعلامية محلية، إن رئيس الحكومة الجديد عبد الحميد دبيبة، ونائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، ‎كانا من ضمن مستقبلي المنفي بمطار معيتيقة في طرابلس، والذي كان قادما من طبرق.


والأحد، غادر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ليبيا، وكلف نائبه الأول أحمد معيتيق بمهامه، دون أن يحدد وجهته أو موعد عودته.

 

— قناة فبراير (@FebruaryChannel) February 16, 2021

 


ولا يعرف ما إذا كان السراج سيلتقي المنفي وباقي مسؤولي السلطة الجديدة لاحقا أم لا.


ولم يصدر عن المنفي بيان بخصوص تفاصيل الزيارة، غير أنها تأتي بعد يومين من لقائه رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، في مدينة القبة (شرق)، لبحث "تهيئة الظروف أمام منح الثقة للحكومة".

 

اقرأ أيضا: تحديات كبيرة تواجه حكومة ليبيا الجديدة.. أبرزها الانتخابات

كما التقى المنفي عددا من أعضاء مجلس النواب وعمداء للبلديات المجاورة لمدينة البيضاء (شرق)، في زيارة هي الثالثة له إلى مدينة بالمنطقة الشرقية، منذ انتخابه، بعد زيارته بنغازي وطبرق خلال الأيام الثلاثة الماضية.


وفي 5 من الشهر الجاري، وبرعاية أممية، انتخب أعضاء ملتقى الحوار السياسي بجنيف، المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، بعضوية موسى الكوني، واللافي، وعبد الحميد دبيبة رئيسا لمجلس الوزراء.


وتدير تلك السلطة المؤقتة شؤون البلاد حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا