آخر الأخبار

انفراج أزمة ناقلة نفط عالقة مع طاقمها بالإمارات منذ 4 سنوات

لندن- عربي21 الخميس، 18 فبراير 2021 01:12 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة "الغارديان" إن طاقم ناقلة نفط عالقة منذ أربع سنوات قبالة سواحل الإمارات، ستتمكن من المغادرة أخيرا بعد حل أزمتها.

 

وأوضحت الصحيفة أن طاقم الناقلة "إيبا" التي تبلغ حمولتها 5 آلاف طن، احتجزت في الإمارات منذ أربع سنوات.

 

واحتجزت السفينة في شواطئ أم القيوين لأسباب مالية، حيث لم يتمكن طاقمها منذ أربع سنوات من رؤية أهاليهم.

 

وذكرت "الغارديان" أنه "يجري العمل على تقييم الأضرار التي لحقت بناقلة النفط عندما انكسرت أثناء رسوها وانجرفت من الميناء المزدحم قبل أن تصل إلى الشاطئ قبل أسبوعين ونصف".


وخلال السنوات الماضية، كانت المؤسسة الخيرية "المهمة إلى البحارة" هي التي تقوم بصرف المساعدات الغذائية وغيرها إلى طاقم الناقلة.

 

ونقلت "الغارديان" عن المدير الإقليمي لمؤسسة المهمة إلى البحارة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، آندي بورمان قوله: "نأمل أن يكون كل شيء على ما يرام، بعد 15 يوما من الآن، سيكونون في ميناء دبي ومستعدين للعودة إلى ديارهم".


وأوضح أنه "كان اجتماعا عاطفيا على الشاطئ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها بعض البحارة إلى الشاطئ منذ ما يقرب من 4 سنوات".


وبحسب القوانين، سينتظر البحارة 15 يوما لإكمال العمل القانوني على بيع السفينة، ومن ثم دفع مستحقاتهم كاملة وإعادتهم إلى أوطانهم.


فيما نقلت عن مصدر في وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، قوله إن "السلطات تساعد البحارة على تجديد جوازات السفر الخاصة بهم عبر سفاراتهم، حتى يمكن إعادتهم بسرعة إلى أوطانهم".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا