آخر الأخبار

"دبيبة" في طبرق لبحث تشكيل الحكومة مع عقيلة صالح (صور)

لندن- عربي21 الجمعة، 19 فبراير 2021 05:05 م بتوقيت غرينتش

يجري رئيس الحكومة الليبية الجديدة المكلف، عبد الحميد دبيبة، الجمعة، زيارة إلى مدينة طبرق، شرق البلاد، قادما من مصر، للقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الجانبين يبحثان ملف تشكيل الحكومة الجديدة وإجراءات منحها الثقة في البرلمان.

 

والزيارة هي الأولى من نوعها لدبيبة إلى طبرق منذ انتخابه قبل أسبوعين.

 

— Libya Alaan channel - قناة ليبيا الآن (@Libyaalaantv) February 19, 2021

 

— Mohammed Maree محمد مرعي (@mar3e) February 19, 2021

 

— الاستقلال - المغرب العربي (@estiklal_Maghrb) February 19, 2021

 

اقرأ أيضا: المنفي يحدد 3 أهداف للسلطات الليبية الجديدة

 

وطبرق خاضعة لسيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وهي مقر انعقاد مجلس النواب الذي يرأسه صالح، قبل إجراءات توحد البرلمان في إطار تفاهمات تسوية الأزمة المستمرة منذ سنوات.

والخميس، أجرى دبيبة زيارة إلى القاهرة التقى خلالها رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي، وبحثا تعزيز التعاون والتنسيق خلال المرحلة الانتقالية في ليبيا.

وتشهد ليبيا هذه الأيام انفراجة في أزمتها، بعد انتخاب ملتقى الحوار في 5 شباط/ فبراير الجاري، سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

ووفق مخرجات حوار جنيف، ما زال أمام دبيبة نحو أسبوع لتقديم تشكيلة حكومته إلى مجلس النواب من أجل منحها الثقة، وفي حالة تعذر ذلك يتم تقديمها لملتقى الحوار السياسي.

وقبل نحو أسبوع، أجرى المنفي زيارة إلى المنطقة الشرقية في ليبيا، بدأها من مدينة بنغازي حيث التقى حفتر، ثم مدينتي طبرق والبيضاء التي التقى فيها نوابا ومسؤولين، ثم مدينة القبة للقاء صالح.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا