آخر الأخبار

استمرار انتشار كورونا.. وغياب التكافؤ بين الدول في اللقاحات

لندن – عربي21، وكالات الأحد، 21 فبراير 2021 08:48 ص بتوقيت غرينتش


وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 111 مليونا و681 ألف إصابة، فيما توفي بالمرض مليونان و473 ألف شخص حول العالم.

وتعافى من المرض الذي ظهر في أواخر 2019 في الصين، 86 مليونا و847 ألف شخص، بحسب موقع وورلدوميتر المتخصص.

وتجري حملات التلقيح في غياب تكافؤ بين الدول الغنية والفقيرة في توزيع اللقاحات. وقد تعهدت دول مجموعة السبع (الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وكندا) بتقاسم اللقاحات بشكل أكثر عدلا مع الدول ذات الدخل المنخفض.

في الوقت نفسه يدعو مشروع قرار بريطاني وزع على مجلس الأمن الدولي، الدول الغنية إلى إعطاء جرعات من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لهذه البلدان.

 

اضافة اعلان كورونا

ويشدد مشروع القرار الذي وزعته بريطانيا على الدول الـ14 الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن على "الحاجة إلى التضامن والإنصاف والكفاءة، ويدعو البلدان المتقدمة إلى التبرع بجرعات من اللقاحات للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل والدول الأخرى المحتاجة".

وحتى صباح السبت، كانت 107 دول ومناطق في العالم قد أعطت لسكّانها 201 مليون و42 ألفا و149 جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 بحسب حصيلة أعّدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

لكن هذا العدد أقل من الواقع لأن دولتين كبيرتين هما الصين وروسيا لم ترسلا بيانات جديدة منذ حوالي عشرة أيام.

وتمّت 45 في المئة من عمليات التطعيم في بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الغنية التي تضم عشرة بالمئة من سكان العالم وتعهّدت الجمعة بتقاسم الجرعات بشكل أكثر إنصافا مع أكثر الدول فقرا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا