عـاجل
آخر الأخبار

اعتقالات في الضفة تطال محاضرا جامعيا.. وهدم منزل بالقدس

لندن- عربي21 الإثنين، 22 فبراير 2021 07:26 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة طالت المحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار، وأسرى محررين، كما أنها شرعت بهدم منزل في القدس المحتلة.

 

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين اثنين؛ الدكتور مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح الوطنية بعد مداهمة منزله في حي رفيديا، والصيدلاني عمر هبد الرحيم الحنبلي، وهما من قيادات حركة حماس.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز السام في محيط مستشفى رفيديا الحكومي، واعتقلت شابا آخر في بلدة سالم جنوبي نابلس بعد اقتحام منزله.

— ياسر الزعاترة (@YZaatreh) February 22, 2021

 

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية واعتقلت ثلاثة شبان، وفي مخيم جنين اعتقلت شابا بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته.

 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، بينهم شقيقان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر واعتقلت أسيرا محررا، فيما اقتحمت مخيم عين السلطان واعتقلت أحد الشبان.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد دهم وتفتيش منزله في خربة قلقس والواقعة جنوبي مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين في مناطق متفرقة من القدس المحتلة.

 

هدم منزل أحد حراس الأقصى

 

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود إلى عائلة حارس المسجد الأقصى، فادي عليان قرب مدخل بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة وصلت إلى محيط البناية وشرعت بهدمها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد عليان الذي تعرض للاعتقال والابعاد سابقاً، أن مخابرات الاحتلال هددته عدة مرات بهدم منزله كونه يعمل حارساً للمسجد الأقصى.


وشدد على أن قرار الهدم "سياسي" واتُخذ من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي وليس كما يدعون بأنه قرار محكمة، خاصة أن المنطقة والأرض مسموح فيها البناء.

وعقب هدم المنزل من قبل جرافات إسرائيلية بحماية قوات مدججة بالسلاح، اندلعت مواجهات بين الشبان والجيش الذي أصاب عدد منهم بجراح بينهم محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية.

يذكر أن حارس الأقصى فادي عليان تعرض للاعتقال والإبعاد عن المسجد عدة مرات، بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات.

ميدان القدس (@MaydanAlquds) February 22, 2021

 

pic.twitter.com/yHSIxYdRDT

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) February 22, 2021

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا