آخر الأخبار

غريفيث بالرياض لبحث التهدئة بعد التصعيد بمأرب

لندن- عربي21 الثلاثاء، 23 فبراير 2021 12:01 م بتوقيت غرينتش

بدأ المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، زيارة للعاصمة السعودية الرياض، لبحث وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، للصحفيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، إن غريفيث وصل إلى الرياض، مساء الاثنين، في إطار "مساعيه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد وتخفيف معاناة الشعب اليمني واستئناف العملية السياسية"، وفق ما أفاد به موقع أخبار الأمم المتحدة في وقت مبكر الثلاثاء.

وأضاف الموقع أنه "من المتوقع أن يجتمع غريفيث في الأيام القليلة المقبلة مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وسعوديين"، دون ذكر تفاصيل أخرى بالخصوص.

وتأتي الزيارة على وقع التصعيد الذي طرأ على جبهة مأرب، وعدد من المناطق اليمنية، منذ نحو أسبوعين، بعد هجوم للحوثيين للسيطرة على المحافظة، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع فضلا عن الموارد النفطية والغاز في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: قوة تدعمها أبوظبي باليمن تختطف مسؤولين موالين للحكومة


وفي السياق ذاته أعلنت السلطات اليمنية، الثلاثاء، عن نزوح أكثر من 1500 أسرة جراء تصاعد القتال في مأرب خلال الأسبوعين الأخيرين.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، إنها "سجلت نزوح ألف و517 أسرة مكونة من 12 ألفا و5 أشخاص في الفترة بين 6 و21 شباط/ فبراير الجاري في عدد من مديريات مأرب".

وبحسب التقرير، فإن 90.18 بالمئة من تلك الأسر نزحت من مديرية صرواح، و4.68 بالمئة من مديرية بني ضبيان، و5.14 بالمئة من مديرية رغوان.

وتوزعت الأسر النازحة على عدة مديريات حيث انتقلت 812 أسرة إلى مواقع بعيدة نسبياً عن المواجهات في مديرية صرواح نفسها، و237 أسرة إلى مدينة مأرب مركز المحافظة، و201 أسرة إلى مديرية الوادي، وبقية الأسر توزعت في مديريات الجوبة ورغوان ومناطق أخرى.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا