عـاجل
آخر الأخبار

مشروع قرار بالكونغرس لمحاسبة الرياض على قتل خاشقجي

واشنطن- وكالات الخميس، 25 فبراير 2021 05:26 م بتوقيت غرينتش

قال نائبان ديمقراطيان في الكونغرس الأمريكي، إنهما سيقدمان مشروع قرار الجمعة لـ"محاسبة" السعودية على قتل الصحفي جمال خاشقجي، والانتهاكات الحقوقية الأخرى.

وأشار النائبان ديفيد ترون وجيري كونولي، إلى أن مشروع القرار "سيدعو الحكومة الأمريكية إلى وقف عمليات نقل الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية التي طالما استمرت في التملص من المسؤولية عن مقتل جمال خاشقجي وانخراطها في انتهاكات حقوق الإنسان الأخرى" بحسب "CNN".

 

اقرأ أيضا: CNN: قتلة خاشقجي استخدموا طائرتين يملكهما ابن سلمان (وثائق)

 

وقال ترون في رسالة للنواب الآخرين بالكونغرس: "سنقدم قرارا يدعو إلى تخفيض كبير في المساعدة الأمريكية للسعودية إلى أن تظهر المملكة مساءلة حقيقية بشأن حقوق الإنسان وسيادة القانون والقضايا النووية".

وأشارت شبكة "CNN"، إلى أنه من المتوقع تقديم مشروع القرار، بعد اتصال الرئيس جو بايدن بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، عقب صدور ملخص الاستخبارات الأمريكية، المتعلق باغتيال خاشقجي والذي يعتقد أنه يلقي باللوم على ولي العهد بالوقوف وراء الجريمة.

وتابع ترون بالقول في رسالته إلى زملائه لحثهم على المشاركة في رعاية مشروع القرار إنه "يسعى أيضا إلى تقليص التعاون النووي حتى توقع المملكة العربية السعودية اتفاقية لبرنامج مدني يحظر صراحة تخصيب اليورانيوم على الأراضي السعودية".

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا