آخر الأخبار

"البعثة": ندعم جلسة النواب الليبي وتقديم تشكيلة الحكومة

طرابلس- وكالات الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:13 م بتوقيت غرينتش

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، إنها تتابع الاستعدادات الجارية لعقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت في 8 آذار/ مارس الجاري، لمناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة.


وأضافت في بيان أنها تشجع مجلس النواب على الاجتماع لمناقشة التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة، داعية رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة إلى تقديم التشكيلة الحكومية على وجه السرعة.


وأشارت البعثة إلى أن هذا يأتي "تماشيا مع المطلب العام المتزايد إلى الحاجة الملحة لتشكيل حكومة موحدة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا وتسهيل إجراء الانتخابات الوطنية نهاية العام الجاري".

 

— UNSMIL (@UNSMILibya) March 2, 2021

 


والجمعة، دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، لعقد جلسة في 8 آذار/ مارس بسرت، لمناقشة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة.

 

اقرأ أيضا: اللجنة العسكرية: سرت جاهزة لاحتضان جلسة "النواب"

وأضاف في دعوة الأعضاء، أنه في حال تعذر عقد الجلسة في سرت، سيتم عقدها في طبرق خلال نفس التاريخ، مطالبا اللجنة العسكرية برد حول الموضوع.


والسبت، أعلنت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، أن سرت جاهزة لاحتضان جلسة مجلس النواب.


وتضم اللجنة العسكرية، 5 أعضاء من الحكومة الشرعية، و5 آخرين من مليشيا اللواء خليفة حفتر، حيث تتمثل مهمتها في مراقبة وقف إطلاق النار.


وفي 5 شباط/ فبراير المنصرم، انتخب ملتقى الحوار الليبي، برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا