آخر الأخبار

مسؤول جمهوري يشيد بنهج بايدن في التعامل مع إيران

واشنطن- وكالات الجمعة، 05 مارس 2021 03:15 م بتوقيت غرينتش

أشاد إليوت أبرامز المبعوث الخاص للرئيس السابق دونالد ترامب لإيران، بالنهج الذي يتبعه الرئيس الحالي جو بايدن تجاه إيران، لمعالجة ملفها النووي.

وقال أبرامز، إن "عدم استعداد بايدن لتخفيف العقوبات على طهران، قبل أي محادثات بين الجانبين، لاستئناف الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015 أمر منطقي".

وأضاف: "التفاوض هو دائما أخذ وعطاء، لكن ينبغي ألا ندفع لهم فقط مقابل التمتع بصحبتهم على طاولة المفاوضات".

وكان ترامب ترك معضلة لبايدن، تمثلت بانسحابه من الاتفاق النووي، الذي وضع قيودا على البرنامج النووي لإيران، وشكل صعوبة على تطويرها لقنبلة ذرية.

 

اقرأ أيضا: بايدن يقرر إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية باليمن


وأثار مديح أحد المسؤولين الجمهوريين، دهشة مراقبين، على الرغم من الخلافات الحادة مع الديمقراطيين، خاصة الملف الإيراني، وتصريحات بايدن منذ حملته الانتخابية، برغبته بإعادة الاتفاق النووي.

ووصف محللون نهج بايدن تجاه إيران بأنه "ماهر في الحفاظ على تأثير العقوبات الذي ورثه عن ترامب وبالتالي يوفر الحماية لنفسه من الانتقادات المحلية، في الوقت الذي يتخذ فيه موقفا أكثر تشددا بشأن الهجمات الصاروخية التي يشنها وكلاء إيران في العراق".

ورغم محاولات بايدن التهدئة مع إيران بشأن الاتفاق النووي، لكن القوات الأمريكية وجهت ضربة لمليشيات عراقية تتبع إيران داخل الأراضي السورية، بعد اتهامها بتوجيه ضربات صاروخية على مواقع تتواجد بها قوات أمريكية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا