سياسة دولية

الجبير: لا اختلاف بين بايدن وترامب بشأن الدفاع عن السعودية

"لا أرى فرقا كبيرا بين هذه الإدارة وسابقتها بما يخص الالتزام بالدفاع عن السعودية"- واس
"لا أرى فرقا كبيرا بين هذه الإدارة وسابقتها بما يخص الالتزام بالدفاع عن السعودية"- واس

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه لا يرى اختلافا بين إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، بما يتعلق بالتزامات واشنطن تجاه الدفاع عن السعودية.

وقال الجبير في مقابلة صحفية: "لقد جعلت إدارة بايدن الأمور واضحة جدا بأنها ملتزمة بالدفاع عن السعودية وملتزمة بحماية السعودية من التهديدات الخارجية"، حسب قوله.

وأضاف: "لقد واصلوا التأكيد (إدارة بايدن) على بيع الأسلحة الدفاعية للسعودية لتحمي نفسها".

وتابع: "لذلك فإنني لا أرى فرقا كبيرا بين هذه الإدارة وسابقتها بما يخص الالتزام بالدفاع عن السعودية"، حسب قوله.

 

اقرأ أيضا: بعد وصف بوتين بالقاتل..صحفي للبيت الأبيض: ابن سلمان أيضا؟


وأكد الجبير أن العلاقة بين الرياض وواشنطن تمتد لـ80 عاما وقد لعبت دورا بارزا في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، واصفا العلاقات بـ"الاستراتيجية".

 

ويشهد مستقبل العلاقة بين البلدين جدلا، منذ أن نشرت إدارة بايدن تقريرا استخباريا أكد أن ولي عهد المملكة محمد بن سلمان أمر "بقتل أو خطف" الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل بطريقة بشعة داخل قنصلية المملكة بإسطنبول.

 

وأكد البيت الأبيض أنه لن يقطع العلاقات مع الرياض أو يفرض عقوبات على شخص ابن سلمان، لكنه أعلن عن حزمة إجراءات ضد السعودية، وخاصة المتورطين المباشرين بقتل خاشقجي، والعمل على وقف الحرب باليمن.

التعليقات (3)
ابوعمر
الأحد، 21-03-2021 06:40 ص
لااختلاف بين الرجل الفحل. ترمب والرجل الفحل بايدن.الامريكيان..بشأن الدفاع عن الحريم السعودي....ولاحول ولاقوة الابالله.........الأحرى أن تتجهوا كلكم الى المصحات والتخلص من(الذكورية )المزيفة التي التصقت عنوة بأبدانكم الخنثوية....يا بجم...
الفلاح ابو جلابيه...
الأحد، 21-03-2021 12:51 ص
يا لوح يا ذو القفا العريض هو فيه اى قال انه فيه اختلاف بين بايدن وترامب بشأن الدفاع عن السعودية...يا مقطف انت نسيت تضيف انه لا ختلاف بين بايدن وترامب فى تحصيل الجزيه من السعوديه
Krimo
السبت، 20-03-2021 08:14 م
هذا يعني أن السعودية لا تستطيع الدفاع عن نفسها....