سياسة تركية

أكاديمي إماراتي: أردوغان استسلم وحان وقت الحوار.. كاتب تركي يرد

عبد الخالق عبد الله مقرب من صناع القرار في الإمارات ويوصف بأن يعبر عنهم- تويتر
عبد الخالق عبد الله مقرب من صناع القرار في الإمارات ويوصف بأن يعبر عنهم- تويتر

دعا الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، إلى التصالح مع تركيا بعد "رفع الراية البيضاء" وفق قوله، بتنفيذ ما قال إنها "أهم الشروط".

 

ويأتي تصريح عبد الله بعد التقارير التي أكدت طلبا تركيا من قنوات المعارضة المصرية، بأن تضبط محتواها التحريري، وأن تخفف من لغة الخطاب ضد النظام في مصر.

 

وكتب على "تويتر" مرفقا صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "بعد أن هداه الله ورفع الراية البيضاء، ونفذ أهم الشروط، وصار في وضع تفاوضي ضعيف، حان وقت الحوار معه والتصالح مع تركيا".

 

وأضاف أنه حان الوقت "لتبريد التوترات وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والنظر للمستقبل مع أخذ الحذر والحيطة من تقلباته"، وفق قوله.

 

 

 

 

وتعليقا على هذه التصريحات، قال الكاتب التركي إسماعيل ياشا، إن "مثل هذه التعليقات كانت متوقعة، ولكن تركيا لا تبالي بها وهي تنظر إلى النتائج".

 

وتساءل في تصريحه لـ"عربي21": "نفذ أهم الشروط.. ما الذي نفذه؟"، مضيفا: كيف بات ذلك هو "أهم الشروط؟".

 

اقرأ أيضا: أقطاي: طرد المصريين أوهام يروجها إعلام السعودية والإمارات
 

وقال: "هؤلاء بحاجة إلى تبريرات لتراجعهم عن معاداة تركيا أمام أنصارهم، ولا بأس أن يقولوا إنهم انتصروا وجعلوا تركيا تخضع لهم، فتركيا لا تلتفت لمثل هذه الهذيانات، ويهمنا الحقائق على أرض الواقع".

 

وأضاف: "فليظنوا ما يظنون، فكما قالوا بالأمس عن المصالحة مع قطر، وزعموا أن الدوحة قبلت شروطهم، هم اليوم يدعون أن تركيا قامت بما وصفه هو بأهم شروطهم".

 

يشار إلى أن مصادر "عربي21"، أكدت أن تركيا طلبت من القنوات الفضائية المصرية على أراضيها، مراعاة المعايير المهنية وضبط الخطاب الإعلامي مهنيا، في ظل مساعي التقارب بين أنقرة والقاهرة.

 

اقرأ أيضا: هذه حقيقة مزاعم "العربية" عن تعامل تركيا مع المصريين

التعليقات (7)
محمد غازى
الأحد، 21-03-2021 10:32 ص
من المؤكد أن الكل لاحظ الغرور ألإماراتى إتجاه دولة عظمى كتركيا. أقول للإمارات، لا تكبر، ألله أكبر. أين أنتم من تركيا الدولة العظيمة العضو فى الحلف ألأطلسى! سؤالى الثانى للإمارات، لو كانت دولة أوروبية بدل تركيا، هل تجرؤون على توجيه مثل هذا الكلام الحقير لها؟
سليمان كرال اوغلو
الأحد، 21-03-2021 08:50 ص
لا يضر السحاب "مثلاً تركيا" نباح الكلاب "تعرفون من أكثر مني " !
ابوعمر............
الأحد، 21-03-2021 08:03 ص
الزبالة الاماراتي أكرمكم الله يحدثكم من .......................بدل فمه أعزكم الله..
ابوعمر
الأحد، 21-03-2021 06:44 ص
...مثلما استسلمت (قطـــر الصغيرة)ورضخت ل13 شرطا التي فرضها حلف الكلاب المسنة ..يا زبالة المزابل أنت...أعزكم الله
قاطعوا فرنسا....
الأحد، 21-03-2021 01:24 ص
دعا الأكاديمي الإماراتي...تصحيح...دعا الصايع الاماراتى مصالحه تركيا بعد رفع اردوغان حذائه الابيض فى وجهه خنازير العرب....الناس ديه جهله ومتاخره جدا...لايعلموا ان الخبر ينتشر على النت بسرعه البرق فاى خبر كاذب يتم كشفه فى دقائق ...ياحمار لو كذبت مره واحده لن يصدقك احد بعدها...المثل بيقول عدو عاقل افضل من قريب اهبل