آخر الأخبار

الجيش التركي يعلن "تحييد" 20 مسلحا كرديا شمال سوريا

لندن- عربي21 الأحد، 21 مارس 2021 08:19 ص بتوقيت غرينتش

أعلن الجيش التركي الأحد، عن تحييد 20 مسلحا من تنظيم "بي كا كا" الكردي، وذلك بعد إطلاقهم النار على جنوده الموجودين في منطقة عملية "نبع السلام" شمال سوريا.


وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إنه "تم الرد على الفور على إرهابيي حزب العمال الكردستاني، الذين فتحوا النار على قواتنا في منطقة نبع السلام، وتم تحييد 20 إرهابيا من المهاجمين".


يشار إلى أن الجيش التركي أطلق في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، عملية عسكرية بمشاركة فصائل من المعارضة السورية، وأطلق عليها اسم "نبع السلام"، وهدفت إلى إنهاء الوجود المسلح للتنظيم الكردي شرقي نهر الفرات شمال سوريا، تمهيدا لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

 

 

Barış Pınarı bölgesindeki Kahraman Komandolarımız, kendilerine ateş açan PKK/YPG’li teröristlere misliyle karşılık verdi. Komandolarımız tarafından etkisiz hale getirilen terörist sayısı 20’ye yükseldi. https://t.co/hiqnZv5bLI

— T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) March 21, 2021

 

 

وفي سياق متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان، أن الطيران التركي شن غارات على مناطق تقع تحت السيطرة الكردية شمال سوريا، وذلك لأول مرة منذ 17 شهرا.

 

وأشار المرصد السوري إلى أن الاستهداف التركي طال مواقع عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في قرية صيدا بريف عيسن عيسى شمال الرقة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا