سياسة عربية

لقاء قطري سعودي بالدوحة لبحث العلاقات الثنائية

لقاء قطري سعودي في الدوحة- قنا
لقاء قطري سعودي في الدوحة- قنا

أجرى مسؤولان من قطر والسعودية مباحثات استهدفت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، أحمد الحمادي، التقى الاثنين مع القائم بأعمال سفارة السعودية لدى الدوحة، علي سعد علي القحطاني.

وهذا اللقاء هو الثاني الذي يجمع القحطاني، مع مسؤول قطري رفيع، منذ إعلان المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري.

وأضافت الوكالة، أن الاجتماع بين الجانبين "استعرض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي 10 شباط/فبراير الماضي، التقى القحطاني في الدوحة، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي.

وعقب القمة الخليجية التي شهدت إعلان المصالحة بين السعودية وقطر، وانتهاء الحصار الذي دام أكثر من 3 أعوام، جرى استئناف التبادل التجاري، وفتح خطوط الطيران والمعبر البري بين البلدين.

ويأتي اللقاء بعد يوم واحد من لقاء جمع وزيرا خارجية قطر وموريتانيا، في الدوحة، والذي قررا خلال عودة العلاقات التي قطعت منذ الحصار على قطر.

 

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم ينتقد الجامعة العربية ويدعو لإصلاحها

 

وأعلنت وزارة الخارجية الموريتانية، اتفاقها مع قطر على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد سنوات من قطعها على خلفية الأزمة الخليجية.

وقالت الوزارة في بيان: "بعد اتصالات مكثفة، على مدار الأسابيع المنصرمة، وبمواكبة مشكورة من سلطنة عمان الشقيقة، قررت الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما".

وأضافت أن وزيرا الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عقدا اجتماعين في الدوحة، مؤخرا، جرى خلالهما التطرق إلى علاقات الأخوة والتعاون العريقة بين البلدين.

وتابعت بأن الوزيرين اتفقا، بناءً على المناقشات خلال اللقاءين، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا وقطر، وإعادة فتح السفارتين في أقرب الآجال.

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) March 22, 2021

التعليقات (0)

خبر عاجل