آخر الأخبار

NYT: متعافون من كورونا يصابون بـ"الهلوسة الشمية"

لندن - عربي21 الثلاثاء، 23 مارس 2021 09:23 م بتوقيت غرينتش

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن العديد من المتعافين من فيروس كورونا أصيبوا بأحد الأعراض الغريبة للفيروس، تتعلق بحاسة الشم لديهم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المتعافين أصيب بما يمسى "الهلوسة الشمية"، أي شم روائح غير موجودة، وفي غالب الأمر شيء يشبه رائحة الفضلات، أو الطعام المحترق.

 

ولفتت إلى أن 47% من المرضى المتعافين من كورونا في الولايات المتحدة أبلغوا عن تغيرات لديهم في حاسة الشم، ونصفهم أشار إلى العرض الجديد.

 

في سياق متصل، تعتزم شركة أمريكية البدء بتجارب سريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا، لكنه يأتي على شكل حبة دواء، ويمكن أخذه بالمنزل في المستقبل القريب، بعد حصول مطوريه على بيانات أولية واعدة.

 

اضافة اعلان كورونا


ويجري تطوير العقار الرائد، المسمى "أورافاكس"، من قبل شركة "أوراميد" الأمريكية وشركة "بريماس" للتكنولوجيا الحيوية ومقرها الهند.

وتأمل الشركتان في الجمع بين تقنية التوصيل عن طريق الفم من "أوراميد" وخبرة لقاح "بريماس" لإنشاء طريقة جديدة للتلقيح ضد فيروس كورونا.

ووجدت دراسة تجريبية أجريت على الحيوانات أن اللقاح الفموي ساعد في إنتاج أجسام مضادة تخلق مناعة ضد الفيروس، كما تزعم الشركة. وجرى تحقيق النتائج الواعدة من خلال إعطاء كبسولة واحدة من "أورافاكس"، ما يحتمل أن يفصل الدواء عن بعض اللقاحات الأخرى التي تتطلب جرعتين. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا