حول العالم

حلول ساخرة وأغنية ولعبة لتحريك السفينة الجانحة بقناة السويس

شبكة "سي أن أن" أصدرت لعبة محاكاة للتدرب على قيادة سفينة إيفر غرين- جيتي
شبكة "سي أن أن" أصدرت لعبة محاكاة للتدرب على قيادة سفينة إيفر غرين- جيتي

لا تزال السفينة "إيفر غرين" الجانحة بقناة السويس محل سخرية وجدل واسعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم، حيث قام العديد من النشطاء بنشر صور "كوميكس" ساخرة لأبطال الرسوم المتحركة وهم يحاولون تحرير السفينة.

 

وأضاف نشطاء صورا لأبطال أفلام الخيال العلمي، مثل "جودزيلا" و "كينج كونج" وهما يحاولان حمل السفينة، فيما البعض الآخر نشر صورا من برنامج "فوتوشوب" وتطبيق خاصية تدوير السفينة تسعين درجة.

 

ووضع آخرون صورا لـ "توم وجيري" وهما يشاركان في تخليص السفينة ثم توديعها، كما اقترح آخرون الاستعانة بقدرات "سوبر مان" أو "ماجنيتو" من فيلم "x-men".

 

نشطاء آخرون اقترحوا إنشاء تفريعة جديدة لتحرير السفينة، أو ربطها ببالونات كما في الفيلم الكارتوني "UP" أو بصاروخين أو تفجيرها، فيما اتخذها البعض الآخر وسيلة لتبرير عدم الذهاب إلى المدرسة، واستخدمها البعض الآخر كوسيلة دعائية للشطائر والساندويتشات.

 

اقرأ أيضا: تعرف على مواصفات ناقلة "إيفر غرين" العالقة (إنفوغراف)

شبكة "سي أن أن" قامت بإصدار لعبة محاكاة طريفة للتدرب على قيادة سفينة "إيفر غرين" في قناة السويس، مع مؤشرات لسرعة الرياح واتجاهها وقوة المحرك وبوصلة الاتجاهات.

 

وقامت الشبكة ذاتها بنشر مقطع لعدد من الأطفال البريطانيين وهم يحاولون إيجاد حلول لتحرير السفينة الجانحة، حيث قال بعضهم؛ إنهم سيستعينون بملقط كبير، أو بجودزيلا، أو بمليون شخص، أو بعشرين هليكوبتر، أو الحفر حولها.

 

الإذاعي التايواني الأمريكي "لي شون هوانغ"، أنشأ أغنية حول السفينة العالقة ونشرها عبر صفحته على "فيسبوك"، وقال فيها: "أبحر بسفينتي في البحار السبعة، عالقون في السويس! عالقون في السويس! تعلق السفينة ، التجارة تقع على ركبتيها، عالقون في السويس! عالقون في السويس! ساعدني الآن ، أليس كذلك؟ عالقون في السويس! عالقون في السويس! دائما ما تكون الأمور غريبة عندما تكون تايوانيا، عالقون في السويس".

 

 
التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 29-03-2021 03:06 ص
لن تعود قناة السويس إلى ما كانت عليه، قبل جنوح الناقلة إيفرغيفن فى القناة. بدأنا نسمع عن طريق بديل ستقوم به إسرائيل والإمارات. هذا الطريق البديل بعد إتمامه سيكون وبالا على مصر، لأنه سيحرمها من دخل القنال. كل هذا وذاك ببركات السيسى الذى يضع الشخص عديم الخبرة، كالمقعدين من لواءات البحرية، قام السيسى بتعيينهم مرشدين حتى يكسب تأييدهم وولاءهم له. منذ إعتلاء هذا القزم عرش مصر بإنقلابه على الرئيس مرسى، ومصر تفقد قوتها ومكانتها الدولية والعربية.