آخر الأخبار

وزير خارجية السعودية يوضح موقف بلاده من نظام الأسد (شاهد)

لندن- عربي21 الأحد، 04 أبريل 2021 03:02 م بتوقيت غرينتش

أوضح وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، موقف بلاده من النظام السوري، متحدثا عن دعم المملكة للحل السياسي في سوريا.

 

وقال في في مقابلة شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن السعودية "تأمل أن تتخذ حكومة بشار الأسد الخطوات المناسبة لإيجاد حل سياسي، لأن هذا هو السبيل الوحيد للتقدم في سوريا".

وأضاف: "نحن ندعم العملية التري ترعاها الأمم المتحدة، حيث تنخرط المعارضة مع حكومة بشار الأسد فيها".

 

اقرأ أيضا: ابن فرحان: التطبيع سيحقق "فوائد كبيرة" للمنطقة (شاهد)

 

وشدد: "نأمل أن تتخذ حكومة الأسد الخطوات المناسبة لإيجاد حل سياسي، لأن هذا هو السبيل الوحيد، ونحن بحاجة إلى استقرار سوريا، وهذا يتطلب تضافر الجهود بين المعارضة والحكومة، ويتطلب حلا وسطا حتى نتمكن من المضي قدما في عملية ساسية".

 

وأجاب على تساؤل الشبكة "هل تؤيد الإمارات بإنهاء العقوبات المفروضة على نظام الأسد لا سيما عقوبات قانون قيصر الأمريكية؟"، بالقول: "قانون قيصر أمر اتخذته الولايات المتحدة في ما يتعلق بموقفها من سوريا، وأعتقد أن الشيء المهم هو أن نعالج القضية الأساسية، وهو إيجاد حل سياسي".

 

اقرأ أيضا: الخارجية السعودية تعلق على عدم فرض عقوبات ضد ابن سلمان
 

وأضاف: "بدون ذلك لن نكون قادرين على التقدم للأمام، ولذلك نحن نركز على دفع العملية السياسية إلى الأمام".

 

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، قال في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، إن "التحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا اليوم هو قانون قيصر".


وأضاف بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام": "لا بد من وجود مجالات تفتح الباب للعمل المشترك مع سوريا لنا جميعًا".

يشار إلى أن السعودية قطعت علاقتها مع النظام السوري، في إطار موقف عربي مشترك، والتزمت بموقف يطالب بإيجاد حل سياسي في سوريا، ولم تعد فتح سفارتها في دمشق على غرار ما فعلته أبوظبي والمنامة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نشطاء: هذه إنجازات مرسي في عام (شاهد) 6/18/2021 11:53:11 PM بتوقيت غرينتش