آخر الأخبار

الاحتلال يداهم ويعتقل شبانا فلسطينيين بالضفة ويتوغل بغزة

لندن- عربي21 الأحد، 11 أبريل 2021 08:40 ص بتوقيت غرينتش

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية وغزة.

  

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت، الأحد، العديد من الشبان الفلسطينيين، فيما توغلت آليات الاحتلال في أراضي المزارعين في قطاع غزة.

 

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، الأحد، ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوب جنين، بعدما داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية حرملة شرقي بيت لحم، بعدما داهمت منازل ذويهم وفتشتها. 


والسبت، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من قرية العيسوية في القدس المحتلة، وسط مواجهات مع جيش الاحتلال الذي اقتحم القرية بعد إغلاق مداخلها.

وكانت مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الذي اقتحم البلدة وأطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، واحتجز عددا من الشبان، ودقق في هوياتهم الشخصية، وأغلق مداخلها، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها. 

وأصيب عشرات المواطنين، ليلة الأحد، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

 

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أبو طوق، القريبة من مدخل بيت أمر، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

 

اقتحام للأقصى

 

كما اقتحم 45 مستوطنا، الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.


وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس المحتلة بأن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة، وسمحت للمستوطنين بتنفيذ جولات استفزازية وأداء صلوات تلمودية في ساحات الأقصى.

 

الاحتلال يتوغل ويجرف أراض وسط قطاع غزة


وأفادت "وفا" بتوغل عدة آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، الأحد، في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شمالي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار على رعاة الأغنام.


وقالت الوكالة الفلسطينية إن ثلاث دبابات وجرافتين من نوع "D9" عسكرية توغلت في أراضي المواطنين الزراعية شرقي المغازي انطلاقا من موقع أبو صفية العسكري الجاثم على الشريط الحدودي شرقي المخيم، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار متقطع في المكان.


وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرقي مخيم المغازي النار على رعاة الأغنام، الذين يقومون بالرعي في الأراضي الزراعية شرقي المخيم، وأجبرتهم على ترك المنطقة دون وقوع إصابات.


وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنع رعاة الأغنام والمزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقمع وقفة احتجاجية في "الشيخ جراح" بالقدس (شاهد)

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا