آخر الأخبار

3 أسرى فلسطينيين يبدؤون إضرابا عن الطعام بسجون الاحتلال

لندن- عربي21 الأحد، 11 أبريل 2021 04:09 م بتوقيت غرينتش

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأحد، أن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بدأوا إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على انتهاكات الاحتلال.


وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن اثنين احتجا على الاعتقال الإداري، فيما رفض الثالث إعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه، مبينا أن الأسير عماد سواركه (37 عاما) من أريحا، مضرب عن الطعام؛ رفضا لاعتقاله الإداري منذ 25 يوما في زنازين سجن عسقلان.


وأشار البيان إلى أن الأسير سواركه أب لخمسة أطفال، ومعتقل منذ تموز/ يوليو الماضي، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إدارية، مدة كل منها أربعة أشهر، كان آخرها في آذار/ مارس الماضي، لافتا إلى أنه أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 10 سنوات.

 

اقرأ أيضا: شهيد وجريحة بالقدس.. واعتقال مرشح لـ"حماس" بالضفة


وبحسب البيان، الأسير الثاني هو سائد أبو عبيد (41 عاما) من جنين، ومضرب عن الطعام منذ نحو أسبوع، رفضا لاعتقاله الإداري في سجن النقب الإسرائيلي، منوها إلى أنه جرى اعتقاله في تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 4 أشهر ونصف.


وتابع: "لكن، بعد انتهاء محكوميته حوّله الاحتلال إلى الاعتقال الإداري"، مؤكدا أن أبو عبيد قضى في سجون الاحتلال أكثر من 12 عاما في أوقات سابقة.


وأفاد البيان بأن الأسير الثالث هو عياد الهريمي (28 عاما) من بيت لحم، ومعتقل في زنازين سجن عوفر، ويواصل إضرابه عن الطعام منذ 6 أيام؛ رفضا لإعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه، مشيرا إلى أن الاحتلال اعتقله في 6 نيسان/ أبريل الجاري، وذلك بعد مرور أقل من شهرين على الإفراج عنه.


وذكر أن الهريمي أسير سابق أيضا، وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وسبق أن خاض عام 2016 إضرابا عن الطعام استمر لـ45 يوما.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا