آخر الأخبار

روسيا غير راضية عن بيع طائرات تركية مسيّرة لأوكرانيا

موسكو- وكالات الثلاثاء، 13 أبريل 2021 07:34 م بتوقيت غرينتش

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، الثلاثاء، إن تحليق الطائرات التركية المسيرة فوق سماء "دونباس" بأوكرانيا لا يسعدهم على الإطلاق ويؤدي إلى توترات جديدة في العلاقات الثنائية.


ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن ريابكوف قوله، إن السلطات الأوكرانية تقدمت لتركيا بطلب شراء طائرات مسيرة، مشددا على جودة العلاقات التركية الروسية، إلا أن تصدير المنتجات التركية إلى دول أخرى معادية هو أمر خطير. حسب قوله.


وشدد على أن تركيا وروسيا تجمعهما منتجات دفاعية مشتركة، علاوة على أن تركيا تشتري بعض المنتجات الدفاعية من روسيا، وتركيا أيضًا تبيع لروسيا منتجاتها الدفاعية.


وتابع أن السلطات التركية والروسية ستناقش القضية من خلال قنوات اتصال ثنائية خاصة، مشيرًا إلى أن تحليق طائرات تركيا في سماء دونباس سيعقبه الكثير من المشاكل.

 

اقرأ أيضا: الناتو يدعو روسيا لإنهاء حشدها العسكري على حدود أوكرانيا

يأتي ذلك بعد يوم من تصريح لوزير الخارجية، سيرجي لافروف، بقوله، "إننا نوصي بشدة جميع الدول المسؤولة التي نتواصل معها، بينها تركيا لدراسة الوضع والتصريحات المتشددة الدائمة لنظام كييف ونحذرها من تحريض هذه المشاعر العسكرية".

في المقابل، دعا الاتحاد الأوروبي روسيا إلى منع اتخاذ أي خطوات تزيد من التوترات والتصعيد شرقي أوكرانيا، مؤكدا العمل على حشد الجهود الدبلوماسية في اتجاه منع التصعيد في المنطقة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا