سياسة عربية

نحو 100 قتيل باشتباكات الجيش اليمني مع الحوثيين في مأرب

مأرب تشهد معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين- 26 سبتمبر نت
مأرب تشهد معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين- 26 سبتمبر نت

قالت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر عسكرية، إن 96 مقاتلا من القوات الحكومية، والحوثيين، لقوا حتفهم خلال اليومين الماضيين جراء الاشتباكات العنيفة بينهما في مأرب.

 

وذكر المصدر أن المواجهات التي وقعت بين الطرفين في جبهات مختلفة في مأرب الأربعاء والخميس أدت إلى مقتل 36 مقاتلا من القوات الموالية للسلطة و60 مقاتلا في صفوف الحوثيين.

فيما أعلن الجيش اليمني، الخميس، سقوط قتلى وجرحى من جماعة الحوثيين، إثر معارك في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.


جاء ذلك وفق ما أكدته وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، بأن "قوات الجيش أحبطت، في الساعات الأولى من اليوم الخميس، هجمات انتحارية للحوثيين في عدة مواقع بجبهة الكَسارة (شمال غربي مأرب)، وأجبرتهم على الفرار، بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم".

وأشارت إلى "استهداف مدفعية الجيش تجمعات للحوثيين في جبهة المَشْجَح غربي مأرب، وكبدتهم خسائر في العدد والعدة".

 

اقرأ أيضا: معارك شرسة بين الجيش اليمني والحوثيين في مأرب وتعز

في المقابل، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن طيران التحالف نفذ 5 غارات على مديرية مَدْغِل شمال غربي مأرب.

وأعلن الجيش اليمني، الاثنين الماضي، السيطرة على مواقع وصفها بـ"المهمة" في منطقة المَشْجَح غربي مأرب؛ إثر هجوم لقواته على جماعة الحوثيين، أوقع قتلى وجرحى من الجماعة.

وتصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، عقب إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على المحافظة، خاصة مركزها مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تدعو إلى إنهاء المعارك في مأرب اليمنية
 

وتضم مأرب مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر وأكبر محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في اليمن.

 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليا، الجمعة، السيطرة على مرتفعات كانت تتمركز فيها جماعة "أنصار الله"، إثر معارك في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش) حققت تقدما جديدا في جبهة مقبنة غربي تعز، خلال هجوم كبير على مواقع وثكنات كان يتمركز فيها الحوثيون".


وأضاف أن "الجيش والمقاومة حرروا سلسلة تلال السوداء في منطقة القحيفة في مديرية مقبنة، وسط اشتداد المعارك واندحار كبير للحوثيين وسقوط العديد من عناصرهم بين قتيل وجريح".


وذكر أن "قوات الجيش دمّرت آليات قتالية تابعة للحوثيين، واستعادت كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر".


وأشار إلى "استمرار المعارك بالتزامن مع هجوم للجيش والمقاومة على ثكنات للحوثيين في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوب شرقي تعز".

 
التعليقات (0)

خبر عاجل