آخر الأخبار

هبوط 4 بورصات خليجية.. وخسائر حادة لأسهم قطر

لندن- رويترز الأحد، 18 أبريل 2021 02:28 م بتوقيت غرينتش

أغلقت 4 بورصات خليجية جلسة الأحد على هبوط بينما صعدت 3 بورصات أخرى، فيما تكبدت أسهم قطر خسائر حادة عقب مكاسب قوية في الجلسة السابقة عندما ألغت سقفا على الملكية الأجنبية.


وتراجع المؤشر القطري 1.3 بالمئة، إذ فقد سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر 2.3 بالمئة، وهبط سهم البنك التجاري القطري 3.6 بالمئة.


وكان المؤشر شهد في الجلسة السابقة أكبر مكاسبه في ما يربو على العام بعد أن وافق مجلس الوزراء على السماح للمستثمرين غير القطريين بتملك ما يصل إلى 100 بالمئة من رأسمال الشركات المدرجة.

 

وقرر مجلس الوزراء أيضا الإبقاء على دعم السيولة المقدم من البنك المركزي للبنوك المحلية حسبما تقتضيه الضرورة بينما يواجه البلد موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا.

 

وفي أبوظبي تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 6124 نقطة. وتراجع مؤشر الكويت 0.2 بالمئة إلى 6520 نقطة، ومؤشر  سلطنة عمان 0.7 بالمئة إلى 3684 نقطة.

 

وختم المؤشر القياسي السعودي معاملات اليوم مرتفعا 0.6 بالمئة، ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة، مع صعود أسهم الاتصالات السعودية 1.7 بالمئة، ومصرف الراجحي 0.3 بالمئة.

وقال مسؤول إيراني كبير ومصدران إقليميان إن مسؤولين سعوديين وإيرانيين أجروا محادثات مباشرة هذا الشهر في مسعى لتخفيف التوترات بين الخصمين اللدودين، بينما تعمل واشنطن على إحياء اتفاق 2015 النووي مع طهران ووضع حد للحرب في اليمن.

 

وتقدم مؤشر دبي الرئيسي 0.1 بالمئة، مدعوما بزيادة 1.8 بالمئة في سهم إعمار العقارية. وتقدم  مؤشر البحرين 0.1 بالمئة إلى 1478 نقطة.


يبدأ تداول سهم إعمار، أكبر مطور عقاري مدرج في دبي، دون الحق في توزيعات الأرباح من يوم الثلاثاء.

 

كان العضو المنتدب لإعمار العقارية قال هذا الشهر إن مبيعات الشركة بلغت ستة مليارات درهم في الربع الأول من العام، ارتفاعا من 2.5 مليار قبل سنة.

 

وخارج الخليج، تقدم المؤشر المصري القيادي 2.1 بالمئة، مع صعود 25 من أسهمه الثلاثين، وشملت المكاسب البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج، وصعد 3.2 بالمئة. وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب كانوا مشتريا صافيا للأسهم.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا