آخر الأخبار

تقدير إسرائيلي: أمريكا ستعود للاتفاق مع إيران خلال أسابيع

لندن- عربي21 الإثنين، 19 أبريل 2021 12:40 م بتوقيت غرينتش

توقع مسؤولون إسرائيليون أن المفاوضات الجارية في فيينا بين إيران والقوى الدولية الأخرى ستؤدي إلى عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي المبرم عام 2015، خلال أسابيع.

 

وذكر موقع إكسيوس، أن "الموساد" الإسرائيلي أطلع المجلس الأمني المصغر "الكابينت"، بشأن تطورات محادثات "فيينا" بين إيران والقوى الدولية الأخرى، فيما ناقش مسؤولون في المخابرات العسكرية الإجراءات الإيرانية في المنطقة.

 

وأكد "إكسيوس" أن "وكالتي المخابرات قدمتا تقييمات مماثلة بشأن محادثات فيينا"، وأنها ستؤدي إلى عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران.

 

وذكر المسؤولون الإسرائيليون أنه لم يتم اتخاذ قرارات سياسية جديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الأحد، وستواصل تل أبيب الحوار مع إدارة بايدن بشأن المفاوضات مع إيران.

 

وقال مسؤول حضر الاجتماع: "لسنا متفائلين جدا على أقل تقدير، ولن نتفاجأ إذا عادت الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى في غضون أسابيع إلى الاتفاق النووي".

 

اقرأ أيضا: واشنطن: لا تنازلات لطهران قبل الاستجابة لمطالبنا
 

ولفت الموقع إلى أن الحكومة الإسرائيلية قلقة للغاية بشأن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، وتحاول إقناع إدارة بايدن بعدم تخفيف الضغط عن النظام الإيراني.

 

وأشار الموقع الأمريكي، إلى أن وفدا أمنيا إسرائيليا سيزور الولايات المتحدة، خلال الأسبوعين المقبلين، لإجراء محادثات بشأن إيران. 


ويضم الوفد مستشار الأمن القومي مئير بن شبات، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس المخابرات العسكرية تامير هايمان، ومدير الموساد يوسي كوهين.

 

وكان مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ذكر "أن محادثات فيينا مع إيران كانت "بناءة" وأن هناك جهدا حقيقيًا للعودة إلى الامتثال المتبادل للاتفاق النووي لعام 2015".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

WP: أين هي استراتيجية بايدن في سوريا؟ 7/30/2021 4:10:41 PM بتوقيت غرينتش