عـاجل
آخر الأخبار

بعد الجدل.. فيفا يرفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

لندن- عربي21 الإثنين، 19 أبريل 2021 02:03 م بتوقيت غرينتش

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفضه الكامل والصريح لإقامة دوري السوبر الأوروبي المزمع إنشاؤه.


وقال الاتحاد اليوم الاثنين في بيان رسمي: "يوضح فيفا أنه يقف بحزم لصالح التضامن في كرة القدم ونموذج إعادة التوزيع العادل الذي يمكن أن يساعد في تطوير كرة القدم كرياضة، لا سيما على المستوى العالمي، منذ تطوير كرة القدم. كرة القدم العالمية هي المهمة الأساسية للفيفا".


وأضاف البيان: "من وجهة نظرنا، ووفقا لنظامنا الأساسي، فإن أي مسابقة كرة قدم سواء كانت وطنية أو إقليمية أو عالمية، يجب أن تعكس دائما المبادئ الأساسية للتضامن والشمولية والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل. علاوة على ذلك، يجب على السلطات الكروية أن تستخدم جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار ذلك. على هذه الخلفية، يرفض فيفا إقامة "دوري انفصالي أوروبي مغلق" خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم احترام المبادئ المذكورة أعلاه".


وختم فيفا بيانه: "يدافع فيفا دائما عن الوحدة في كرة القدم العالمية ويدعو جميع الأطراف المشاركة في المناقشات الساخنة إلى الدخول في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النظيف. سيقوم فيفا بالطبع، بكل ما هو ضروري للمساهمة في طريقة منسقة للمضي قدمًا في المصالح العامة لكرة القدم".


وكان ناديا يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، قد أعلنا الأحد، اتفاق 12 فريقا من أفضل الأندية الأوروبية لكرة القدم، على إقامة مسابقة جديدة، تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".

 

اقرأ أيضاتأسيس "السوبر الأوروبي الجديد" يثير جدلا .. تعرف عليه

وجاء في بيان أن الأندية المؤسسة لـ"دوري السوبر" هي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).


وكشف أيضا أن المسابقة الجديدة تضم 20 فريقا بواقع 15 "عضوا مؤسسا" وخمسة أندية تتأهل للبطولة، كما سيتم إطلاق دوري للسيدات أيضا. وأشار البيان إلى أن رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز سيكون أول رئيس لدوري السوبر، وجويل جليزر من مانشستر يونايتد وأندريا أنيلي من يوفنتوس نائبان لرئيس دوري السوبر.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا