عـاجل
آخر الأخبار

بريطانيا تحذر مواطنيها من محاولة اختراق حساباتهم

لندن – عربي21، وكالات الثلاثاء، 20 أبريل 2021 04:27 م بتوقيت غرينتش

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن ما لا يقل عن 10 آلاف مواطن بريطاني، تعرضوا إلى محاولة اختراق من جهات مرتبطة بدول خارجية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في السنوات الخمس الماضية، بحسب جهاز "MI5".

وحذرت السلطات البريطانية المواطنين من أن عليهم عدم قبول طلبات الاتصال عبر مواقع التواصل مثل "لينكد إن" على سبيل المثال، قبل التأكد من الشخصية، لأن ذلك قد يجرهم إلى مشاركة بياناتهم الخاصة.

وأطلقت حملة "Think Before You Link" من أجل تثقيف الموظفين الحكوميين حول هذه التهديدات.

مطلع العام الجاري، قالت الشرطة الأوروبية إن الشرطة الدولية استحوذت على "أخطر شبكة لجرائم الإنترنت في العالم" المستخدمة لاقتحام أنظمة الكمبيوتر.

 

اضافة اعلان كورونا

وقالت يوروبول ووكالتها القضائية الشقيقة يوروجست إن العملية غير المشروعة التي تعتمد على برمجية إيموتيت كانت بمثابة شبكة برمجيات روبوتية (بوتنت) تتيح لمشغليها الدخول إلى شبكة من أجهزة الكمبيوتر والتحكم فيها عن بعد.

وتعاونت أجهزة الشرطة في بريطانيا وكندا وألمانيا وليتوانيا وهولندا وأوكرانيا والولايات المتحدة للتسلل إلى البنية التحتية لإيموتيت التي وصفتها يوروبول بأنها "أخطر البرامج الخبيثة في العالم".

وقالت يوروبول في بيان إن "سلطات إنفاذ القانون والسلطات القضائية في جميع أنحاء العالم عطلت هذا الأسبوع إحدى أهم الشبكات البرمجية الروبوتية في العقد الماضي: إيموتيت".

وأضافت أن الشبكة تضم عدة مئات من الخوادم في جميع أنحاء العالم وقد استُخدمت "للتحكم بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا للانتشار إلى أجهزة جديدة بهدف خدمة مجموعات إجرامية أخرى".


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا