آخر الأخبار

صحفي فلسطيني يبدأ إضرابا عن الطعام لحظة اعتقاله.. وإدانات

لندن- عربي21 الأربعاء، 21 أبريل 2021 02:07 م بتوقيت غرينتش

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الصحفي علاء الريماوي، من منزله في مدينة رام الله.

وقالت زوجة الريماوي، إن قوة للاحتلال، اقتحمت المنزل فجر اليوم واقتادته إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أنه أبلغها بدخوله في إضراب مفتوح عن الطعام لحظة اعتقاله.

وطالبت زوجته الجهات والمنظمات الحقوقية، بالتدخل، للضغط على الاحتلال من إجل الإفراج عنه.

ويعمل الريماوي مراسلاً لقناة الجزيرة مباشر ومديرا لموقع (جي ميديا) الإعلامي، كما أنه باحث في الشأن السياسي والشأن الإسرائيلي، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، عدد منها في الاعتقال الإداري.

وباعتقال قوات الاحتلال الصحفي الريماوي يرتفع عدد الصحفيين الأسرى لــ 26 صحفياً.

 

واستنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال الريماوي، ودعا إلى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، ومضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين لإجباره على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وقال إن "فصول انتهاكات قوات الاحتلال تتوالى بحق الإعلام الفلسطيني وفرسانه، متنكرة لكل الالتزامات والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي، محاولة بكل جهدها حجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وشدد المنتدى على أن "انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق فرسان الإعلام الفلسطيني، أوهن من أن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة، ويعبر عن اعتزازه وفخره بفرسان الإعلام، الذين يواصلون فضح جرائم الاحتلال بكل عزيمة وإصرار، مواصلين نقل معاناة شعبهم من نير أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث". 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا