سياسة عربية

حراك مصري أردني يدفع لاستئناف "مفاوضات السلام"

resize
resize

قالت الرئاسة المصرية، إن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، استقبل رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر، بحضور رئيس المخابرات عباس كامل.

وأشارت الرئاسة المصرية في تصريحات إلى أن اللقاء تناول التشاور مع الولايات المتحدة من أجل "مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتحقيق الأمن في المنطقة".

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الوضع في الشرق الأوسط، و"عملية السلام"، إضافة إلى ضرورة استئناف المفاوضات لـ"تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية".

وفي سياق متصل، استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الذي نقل له رسالة من العاهل الأردني عبد الله الثاني، تمحورت حول الجهود المشتركة "لإيجاد أفق سياسي لإطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام على أساس الدولتين".

 

اقرأ أيضا: دراسة إسرائيلية: "فتح" تواجه خطرا حقيقيا بعد انقسامها الحاد

 

وأشارت صحف أردنية إلى أن رسالة العاهل الأردني تناولت ملف الانتخابات الفلسطينية، وتقديم الدعم للفلسطينيين لتنظيم الانتخابات، وإزالة أي عقبات تواجهها.

والتقى الصفدي برئيس هيئة الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ بعد لقائه بعباس وأشار إلى أن اللقاء يأتي استكمالا للتواصل والتشاور في الملفات المشتركة.

التعليقات (0)

خبر عاجل