آخر الأخبار

مناورة جوية كبيرة في اليونان بمشاركة إماراتية وإسرائيلية

لندن- عربي21 الخميس، 22 أبريل 2021 09:20 ص بتوقيت غرينتش

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه يشارك إلى جانب القوات المسلحة الإماراتية في مناورات جوية ضخمة باليونان، لمحاكاة معارك وضربات جوية كبيرة وعمليات إنقاذ.


ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الجيش قوله: "التدريبات تهدف إلى محاكاة مجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك القتال الجوي، وضربات على أهداف برية، وتجنب الهجمات من صواريخ أرض جو".


وأشار جيش الاحتلال إلى أن هذه التدريبات علامة بارزة "في التعاون الدولي الاستراتيجي بين القوات الجوية الإسرائيلية والدول المختلفة، من خلال تعزيز المصالح المشتركة".

 

اقرأ أيضا: توصية إسرائيلية بالتعاون مع اليونان والإمارات لمواجهة تركيا


وقالت الصحيفة إن هذه المناورات المشتركة مع الإمارات ليست الأولى، لكنها تمثل حالة نادرة للتعاون العسكري المفتوح، بعد اتفاق التطبيع بين الجانبين.


ويشارك في المناورات الجوية التي بدأت الأحد الماضي وتستمر حتى الجمعة، إلى جانب الطائرات الإسرائيلية والإماراتية واليونانية، طائرات من قبرص وفرنسا والولايات المتحدة وإسبانيا وكندا.

 

 

Iniohos 2021 is in full swing! 💪

We are proud to take part in the international training exercise held in Greece alongside Air Forces from the United Arab Emirates, the United States, Greece, Cyprus, France, Spain, and Canada. pic.twitter.com/cTEqLIQRgD

— Israeli Air Force (@IAFsite) April 20, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا