آخر الأخبار

امرأة ثانية تترشح للرئاسة السورية ضمن 11 مرشحا

لندن- عربي21 الخميس، 22 أبريل 2021 12:34 م بتوقيت غرينتش

أعلن رئيس مجلس الشعب التابع للنظام السوري، حمودة صباغ، الخميس، عن أسماء خمسة مرشحين جدد، من الذين تقدموا بطلبات ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية.

 

وبحسب ما أكدته وكالة أنباء "سانا" الموالية للنظام، فإن ناهد الدباغ رشحت نفسها لتكون ثاني امرأة تتقدم للمنصب في الانتخابات التي يجريها النظام السوري في مناطقه وترفضها المعارضة.

 

اقرأ أيضا: سيدة تعلن ترشحها لرئاسة سوريا.. "بلدنا ديمقراطي"

وقال صباغ إن "المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا، بتقديم 5 طلبات ترشح جديدة هذا اليوم، من كل من: أحمد يوسف عبد الغني، وناهد أنور الدباغ، ومحمد صالح أسعد الحاج عبد الله، وعبد الحنان خلف البدوي، ومحمود أحمد مرعي".

وبذلك يرتفع عدد المتقدمين بطلبات ترشح لانتخابات الرئاسة السورية إلى 11 مرشحا، بينهم الأسد.

وسبق أن أعلنت فاتن نهار ترشحها الثلاثاء، لتكون أول امرأة سورية تترشح لهذا المنصب.

وتتهم المعارضة المرشحين بمحاولة تجميل الانتخابات التي تعتقد بأن بشار الأسد سيفوز حتما بها، مؤكدين أنها مجرد "مسرحية هزيلة".

 

اقرأ أيضا: الأسد يترشح رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية

وسبق أن قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري عبد المجيد بركات، لـ"عربي21"، إن "قيام النظام بهذه الخطوة محاولة فاشلة لإعادة تعويم نفسه على المستوى الداخلي والخارجي".

وأضاف أن "هذه الانتخابات غير شرعية على كل المستويات، لا سيما المستويين القانوني والأخلاقي، سيقوم النظام بها في مناطقه فقط، لذلك فهي منقوصة من حيث السيادة، وهو غير قادر على أن يقوم بأي التزام تجاه السوريين خارج الأراضي السورية".

ولفت إلى أن النظام السوري وافق على الدخول بالعملية السياسية، لذلك فإنه لا يحق له القيام بمفرده بإجراء انتخابات. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا