عـاجل
آخر الأخبار

شكري يلتقي سعيّد بتونس في نهاية جولته الأفريقية

تونس- وكالات الخميس، 22 أبريل 2021 07:47 م بتوقيت غرينتش

في آخر محطات جولته الأفريقية، التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الرئيس التونسي، قيس سعيد، وسلمه ملفا حول آخر تطورات سد النهضة.


وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري قام خلال المقابلة بتسليم رسالة موجّهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سعيد، حيث تناولت الرسالة آخر تطورات ملف سد النهضة وموقف مصر تجاهها، "وذلك من منطلق حرص مصر على التنسيق مع تونس الشقيقة في ظل ما يجمع البلدين من روابط وثيقة وعضوية تونس غير الدائمة بمجلس الأمن".

 

اقرأ أيضا: هل تغير جولة مصرية في 6 دول أفريقية من واقع أزمة السد؟

وقال حافظ إن شكري "قدم عرضا وافيا للرئيس التونسي حول ما دار في اجتماعات كينشاسا يومي ٤ و٥ نيسان/ أبريل الجاري بشأن سد النهضة، مبرزاً موقف مصر خلال هذه الاجتماعات وما أظهرته من إرادة صادقة أملاً في أن تؤدي إلى إطلاق مسار تفاوضي جاد يُسفر عن اتفاق قانوني مُلزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، بما يحفظ حقوق الدول الثلاث ويحقق مصالحها المشتركة ويعزز الأمن والسلم الإقليميين".


وكان شكري زار عددا من الدول الأفريقية خلال الأيام القليلة الماضية، لشرح موقف مصر من ملف سد النهضة، بعد فشل المفاوضات بين الأطراف الثلاثة، مصر والسودان وإثيوبيا، واتهام الأخيرة بالذهاب منفردة للملء الثاني للسد دون توافق.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا