عـاجل
آخر الأخبار

متحدث "الإخوان" يرد على تقرير "عربي21" حول انتخابات الجماعة

لندن- عربي21 الخميس، 22 أبريل 2021 10:24 م بتوقيت غرينتش

ردّ المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين المصرية، على تقرير لصحيفة "عربي21" حول انتخابات الجماعة.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة، طلعت فهمي، إن ما نسبه أحد المواقع -في إشارة إلى صحيفة عربي21- إلى القائم بأعمال المرشد العام للجماعة إبراهيم منير عن إجراء انتخابات، وإعادة هيكلة اللجان وغيرها، هو أمر يخص الجماعة دون غيرها.

 

وأضاف في منشور عبر "فيسبوك" أن قادة الجماعة ومسؤوليها المعلومين للكافة "هم المخولون وحدهم بالإعلان عن توجهاتها وقراراتها".

 

وتابع بأن جماعة الإخوان المسلمين "تطالب وسائل الإعلام بالرجوع إلى المصادر الرسمية للجماعة".


ولم ينف فهمي ما نشره موقع "عربي21"، معلقا: "تشدد الجماعة على أن التجديد والتطوير والتغيير من أساسيات عملها، وتقرره في الوقت الذي تراه مناسبا، بصف متماسك، وإجراءات شفافة، ووفق مبادئ وأصول ولوائح راسخة".

 

وكانت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين المصرية، قالت إن القائم بأعمال المرشد العام، إبراهيم منير، يتجه لإجراء انتخابات شاملة للجماعة في الخارج، على ألا يترشح أي من المسؤولين الحاليين لأي من المناصب الجديدة المزمع انتخاب أفرادها.

كما يعتزم منير العمل على استكمال عضوية مجلس الشورى العام للجماعة (أعلى هيئة رقابية) من أجل إكمال النصاب القانوني له (أكثر من نصف عدد أعضائه)، وإعادة تفعيل دور الشورى في الجماعة، على أن يتولى مجلس الشورى الجديد المنتخب أمر تطوير لائحة الجماعة وهيكلها، وانتخاب هيئة إدارية عليا للجماعة.

وأشارت المصادر، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، في تصريحات لـ"عربي21"، إلى أن نائب المرشد يتمنى أن تكون أعمار أغلب أعضاء مجلس الشورى الجديد تحت سن الـ45 عاما، لتكون هناك قيادات جديدة تحفظ للجماعة حيويتها.

 

اقرأ أيضا: "منير" يتجه لإجراء انتخابات للإخوان بالخارج لتجديد "الشورى"

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا