عـاجل
آخر الأخبار

برشلونة يدك شباك خيتافي بخماسية وينفرد بالمركز الثالث

لندن- عربي21 الخميس، 22 أبريل 2021 11:08 م بتوقيت غرينتش

تدارك برشلونة هزيمته في الجولة الماضية أمام غريمه ريال مدريد (2-1)، بتفوقه على خيتافي بخمسة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "الكامب نو"، مساء اليوم، لحساب المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني.

وشهدت المواجهة مشاركة المدافع المغربي، سفيان شاكلا، كأساسي في تشكيلة خيتافي، مع اعتماد برشلونة على أفضل اللاعبين المتاحين، من بينهم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي استعاد شيئا من بريقه المعهود هذه الأيام.

ونجح ليونيل ميسي في افتتاح النتيجة لصالح البارسا في الدقيقة الـ8، قبل أن يُعدّل خيتافي بهدف سجله المدافع الفرنسي، كليمونت لينغليت، ضد مرماه في الدقيقة الـ12.

وعاد برشلونة للتقدّم بهدفٍ ثان، جاء هو الآخر عن طريق الخطأ، حيث أودع المدافع المغربي، سفيان شاكلا، الكرة في شباك فريقه بطريقة غريبة في الدقيقة الـ28.

وعزّز الهدّاف الأرجنتيني، ليونيل ميسي، النتيجة لصالح الـ"بلاوغرانا" بإحرازه الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة الـ33، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتفوق أصحاب الأرض (3-1).


وفي شوط المباراة الثاني، تمكن الضيوف من تقليص النتيجة عبر ركلة جزاء تولى تنفيذها بنجاح اللاعب التركي، إنيس أونال، في الدقيقة الـ69.

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، استعاد برشلونة صلته بالشباك، حين ارتقى مدافعه، رونالد أراوخو، لعرضية ووضعها برأسية في مرمى خيتافي، ثم أضاف الفرنسي، أنطوان غريزمان، خامس الأهداف للـ"بلاوغرانا" من ركلة جزاء في الدقيقة الـ92.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة (مع مباراة ناقصة) في المركز الثالث من ترتيب الليغا، ليواصل ملاحقة أتلتيكو مدريد "المتصدر" (73ن) وريال مدريد صاحب المركز الثاني (70ن)، في حين يأتي إشبيلية خلفه في المركز الرابع (67ن).

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا