آخر الأخبار

صاروخ من غزة صوب المستوطنات بعد تهديدات نتنياهو وغانتس

لندن- عربي21 السبت، 24 أبريل 2021 06:26 م بتوقيت غرينتش

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، سقوط صاروخ واحد على الأقل، في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وذلك بعد ساعات قليلة من تهديدات أطلقها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه بيني غانتس.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في أعقاب تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنة سديروت، تم تحديد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة".

 

 


ويأتي الصاروخ الجديد بعد يوم واحد من إطلاق نحو 15 صاروخا من قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، تزامنا مع هبّة الشبان المقدسيين وتصديهم لاعتداءات المستوطنين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية الجمعة، أنه في "حوالي سبع ساعات، تم إطلاق ما لا يقل عن 18 صاروخا من غزة، اعترضت "القبة الحديدية" 4 منها فقط وسقط الباقي في مناطق مفتوحة"، مؤكدة عدم وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

 

اقرأ أيضا: صواريخ غزة تنهمر على المستوطنات والاحتلال يقصف بالطيران


وتعليقا على ذلك، قال نتنياهو إننا "مستعدون لأي سيناريو في قطاع غزة"، مستدركا: "نريد قبل كل شيء ضمان القانون والنظام في القدس (..)".


وفي وقت لاحق، هدد غانتس بالإضرار بقطاع غزة على الصعيد المدني والاقتصادي والأمني، ما لم يعد الهدوء للمستوطنات المحيطة بالقطاع.


وشدد غانتس خلال مشاركته في مشاورات أمنية بحضور نتنياهو، على أنه "إذا لم يتم الحفاظ على التهدئة في الجنوب، فإن غزة ستتضرر بشدة على الصعيد المدني والاقتصادي والأمني، وسيكون المسؤولون هم قادة حماس (..)، والجيش مستعد لاحتمال التصعيد"، على حد قوله.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا