آخر الأخبار

مقتل رئيس القضاء العسكري اليمني بمعارك مع الحوثيين بمأرب

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الأحد، 25 أبريل 2021 12:20 ص بتوقيت غرينتش

قتل رئيس القضاء العسكري اليمني، اللواء عبدالله الحاضري، مساء السبت، خلال معارك مع مسلحي الحوثي بمحافظة مأرب شمال شرق البلاد.

وأفادت مصادر مقربة من قيادة الجيش، التابع للحكومة اليمنية، بأن اللواء الحاضري، رئيس دائرة القضاء العسكري ومحامي عام النيابات العسكرية بوزارة الدفاع، قتل خلال المواجهات العنيفة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في الأطراف الغربية من مدينة مأرب.

وقالت المصادر، في تصريحات لـ"عربي21"، إن اللواء الحاضري قتل خلال مشاركته في القتال المحتدم بين الجيش والحوثيين في جبهة المشجح، غربي مدينة مأرب.

وفي تموز/ يوليو 2020، بدأ القضاء العسكري اليمني، الذي كان يتولاه الحاضري، بأول محاكمة لعبد الملك الحوثي و174 من جماعته، بتهمة "الانقلاب وتأسيس تنظيم إرهابي مسلح بإشراف من إيران وحزب الله اللبناني".

أعقب ذلك بأشهر إصدار اللواء الحاضري مذكرة لوزارة الدفاع بالحكومة الشرعية، بتصنيف "حسن إيرلو" المعين من إيران سفيرا لدى الحوثيين بصنعاء بـ"الإرهابي".

وفي تصريحات أدلى بها الحاضري في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، قال إنه جرى تحرير مذكرة لوزارة الدفاع، بأن حسن إدريس إيرلو "عدو حربي وإرهابي" يتبع الحرس الثوري الإيراني، وتلميذ لقاسم سليماني.

وأضاف أن التعامل معه سيكون وفقا لقواعد الاشتباك، وقانون العقوبات العسكرية، مؤكدا أن وصوله إلى صنعاء (يسيطر عليها الحوثيون) "عداء حربي مجاهر".

وفي الشهر ذاته من عام 2018، نجا اللواء الحاضري وأعضاء لجنة عسكرية من كمين مسلح في محافظة تعز (256 كلم) جنوب غرب صنعاء، في أثناء مغادرتهم نحو العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يخوض معارك "شرسة" مع الحوثيين غربي مأرب


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا