آخر الأخبار

تقدم كبير للحوثيين باتجاه مأرب وقتلى بصفوف الجيش اليمني

لندن- عربي21، وكالات الأحد، 25 أبريل 2021 10:08 ص بتوقيت غرينتش

حقق مقاتلو جماعة الحوثي اليمنية الأحد، تقدما كبير باتجاه مدينة مأرب الاستراتيجية، وذلك بعد معارك شديدة مع الجيش اليمني والقوات الموالية له.


وقال مسؤولون عسكريون في القوات الموالية للحكومة اليمنية، إن "المتمردين استكملوا السيطرة على الكسارة شمال غرب المدينة، وانتقلت المعارك إلى أطراف منطقة الميل، على بعد أقل من ستة كيلومتر عن وسط مدينة مأرب"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القتال أسفر عن مقتل نحو 65 في صفوف الجيش اليمني والمقاتلين الحوثيين، مشيرة إلى أنه خلال الـ48 ساعة الماضية لقى 26 عنصرا من القوات الموالية للحكومة حتفهم، بينهم أربعة ضباط، إلى جانب مقتل 39 مقاتلا حوثيا.

 

اقرأ أيضا: مقتل رئيس القضاء العسكري اليمني بمعارك مع الحوثيين بمأرب


وفي وقت سابق، أكدت مصادر مقربة من الجيش اليمني لـ"عربي21"، مقتل رئيس القضاء العسكري اليمني اللواء عبدالله الحاضري، خلال معارك مع مسلحي الحوثي بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.


وأفادت المصادر ذاتها بأن اللواء الحاضري، رئيس دائرة القضاء العسكري ومحامي عام النيابات العسكرية بوزارة الدفاع، قتل خلال المواجهات العنيفة التي تدور بين القوات الحكومية وبين الحوثيين في الأطراف الغربية من مدينة مأرب.


وفي تموز/ يوليو 2020، بدأ القضاء العسكري اليمني، الذي كان يتولاه الحاضري، بأول محاكمة لعبد الملك الحوثي و174 من جماعته، بتهمة "الانقلاب وتأسيس تنظيم إرهابي مسلح بإشراف من إيران وحزب الله اللبناني".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا