رياضة دولية

زيدان يرد على دعوات استبعاد ريال مدريد من دوري الأبطال

يسعى ريال مدريد إلى تعزيز الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية- أرشيف
يسعى ريال مدريد إلى تعزيز الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية- أرشيف

رد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد لكرة القدم، اليوم الإثنين على دعوات لإبعاد النادي الملكي عن دوري أبطال أوروبا، بسبب دوره في المحاولة الفاشلة لإقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي.


وكان العملاق الإسباني واحدا من 12 فريقا أوروبيا كبيرا حاولوا إطلاق مشروع دوري السوبر الأوروبي الأسبوع الماضي، لكن رئيسه فلورنتينو بيريز أصر على أن المشروع قد يستمر على الرغم من انسحاب تسعة من الفرق في غضون 72 ساعة من الإعلان الأولي.


وهدد الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" الأندية بـ"العواقب" قبل أن تنهار خطط إقامة المسابقة، لكن زيدان قال إن أية أفكار بشأن الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا كانت في غير محلّها.


وشدد المدرب الفرنسي قبل مباراة ذهاب نصف النهائي ضد ضيفه تشيلسي الإنجليزي المقررة الثلاثاء على أنه "لقد قدّمت بالفعل إجابة على هذا السؤال. من السخافة الاعتقاد بأننا لا نستطيع أن نكون في دوري أبطال أوروبا. إنه أمر سخيف، بما فيه الكفاية".


وأضاف مدرب ريال مدريد: "يقال الكثير عن هذا الموضوع في الوقت الحالي من الخارج ومن الداخل. ما نحتاج إلى التركيز عليه هو مباراة الغد".


وتابع زيدان: "كل ما تبقى هو أشياء لا يمكننا السيطرة عليها، لكن رأيي هو أننا نريد أن نرى ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا العام المقبل".


وكان رئيس ريال مدريد قد تعرض لانتقادات واسعة النطاق لدوره في إنشاء الدوري الممتاز.


وقال زيدان: "الرئيس يعرف ما في قلبي ونحن هنا للتحضير لمباراة الغد. الآن ليس الوقت المناسب للحديث عن أي شيء آخر".


ويسعى أبطال الدوري الإسباني إلى تعزيز الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية العريقة ورفعه إلى 14.

 


التعليقات (0)

خبر عاجل