آخر الأخبار

زوارق إيرانية تقترب من سفينة أمريكية بالخليج.. والأخيرة تحذرها

لندن- عربي21، وكالات الثلاثاء، 27 أبريل 2021 08:28 م بتوقيت غرينتش

قال الجيش الأمريكي الثلاثاء، إن ثلاثة زوارق تتبع للحرس الثوري الإيراني، اقتربت من سفينة حربية أمريكية في مياه الخليج.

 

وتابع الجيش الأمريكي في بيان، أن السفينة الأمريكية أطلقت عيارات نارية تحذيرية دفعت الزوارق الإيرانية للتراجع.

 

ولفت إلى أن الطواقم الأمريكية أصدرت تحذيرات عديدة عبر أجهزة اللاسلكي ومكبرات الصوت، لكن ورات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني واصلت مناوراتها القريبة.

 

وأكد البيان أنه "عندها أطلق طاقم (سفينة الدورية الأمريكية) فايربولت طلقات تحذيرية، وابتعدت زوارق البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني عن السفينتين الأمريكيتين إلى مسافة آمنة".

 

وذكر الجيش الأمريكي أن الزوارق الإيرانية لم تحترم المسافات الآمنة، التي يحددها القانون الدولي، لافتا إلى أن السفينتين التابعتين له، كانتا تقومان بعمليات روتينية في المياه الدولية، أثناء وقوع الحادثة.

 
وأوضح أن "القوارب السريعة المسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت بسرعة من السفينة الساحلية لدوريات البحرية الأمريكية USS Firebolt وزورق دورية خفر السواحل الأمريكي USCGC Baranoff إلى مدى قريب غير ضروري مع نية غير معروفة، بما في ذلك أقرب نقطة اقتراب 68 يارد (حوالي 62 متر) من كلتا السفينتين".


وأكد البيان أن البحرية الأميركية نفذت استجابات مخططة مسبقا، لتقليل مخاطر سوء التقدير وتجنب الاصطدام وتهدئة الموقف، معتبرا أن تصرفات الحرس الثوري زادت من مخاطر سوء التقدير والاصطدام، ولم تكن متوافقة مع الاتفاقية الدولية المعترف بها بشأن اللوائح الدولية لمنع التصادم في البحر.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

25 إصابة بانفجار ضخم في السويد (شاهد) 9/28/2021 7:15:43 AM بتوقيت غرينتش