آخر الأخبار

بايدن يتحدث عن التهديدات الخارجية ويشيد بمواجهة كورونا

لندن- عربي21 الخميس، 29 أبريل 2021 01:53 ص بتوقيت غرينتش

تحدث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، الأربعاء، أمام الكونغرس حول التهديدات الخارجية، والمعركة التي قادتها واشنطن ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وقال بايدن خلال خطاب بعد مرور مئة يوم على إدارته الرئاسية، إننا "سنعمل عن كثب مع حلفاء أمريكا، لمواجهة التهديدات التي تشكلها برامج إيران وكوريا الشمالية النووية، من خلال الدبلوماسية والردع الصارم"، على حد قوله.

 

ولفت إلى أنه سيواصل العمل على وقف التهديدات للولايات المتحدة، وذلك بعد سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، موضحا أن "التهديد الإرهابي تطور، ولم يعد محصورا بأفغانستان، وسنظل يقظين ضد التهديدات التي تواجه بلادنا".

 

وتابع: "أكثر التهديدات الإرهابية خطرا على بلادنا، هو إرهاب الجماعات التي تؤمن بتفوق العرق الأبيض"، معتبرا أن إصلاح قانون حمل السلاح هو مطلب يحظى بدعم غالبية الأمريكيين، بمن فيهم من يملكون السلاح.

 

اقرأ أيضا: الدولار ينتعش قبيل خطاب بايدن بالكونغرس.. والذهب يتراجع


وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة لا تريد نزاعا مع الصين، ولا تسعى إلى التصعيد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده ستمضي قدما، وستحافظ على وجودها العسكري القوي في المحيطين الهادي والهندي.

 

وفيما يتعلق بإجراءات مواجهة جائحة فيروس كورونا، أشاد الرئيس الأمريكي بما وصفها بـ"معركة" بلاده ضد الفيروس، معتبرا أنها من أعظم الإنجازات اللوجستية.

 

وعلى الصعيد الداخلي، قال بايدن إنه "يتوجب على الشركات الأمريكية والأثرياء أن يدفعوا نصيبهم العادل"، لافتا إلى أن 20 مليون أمريكي من الطبقة الوسطى خسروا وظائفهم خلال جائحة كورونا، بينما زاد نحو 650 مليارديرا ثروتهم.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا