سياسة عربية

الولايات المتحدة تنكر اتباع الاحتلال سياسة الفصل العنصري

اتّهمت "هيومن رايتس ووتش" الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب "جريمتَين ضدّ الإنسانيّة"- جيتي
اتّهمت "هيومن رايتس ووتش" الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب "جريمتَين ضدّ الإنسانيّة"- جيتي

أنكرت الولايات المتحدة، الأربعاء، اتباع الاحتلال الإسرائيلي لسياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين.

 

وقالت الولايات المتّحدة إنها لم توافق على نتيجة تقرير لمنظّمة "هيومن رايتس ووتش" اتّهم الاحتلال باتّباع سياسة "الفصل العنصري" بحقّ الفلسطينيّين.

 

وقال متحدّث باسم وزارة الخارجيّة الأمريكيّة إنّ "هذه الإدارة لا تعتقد أنّ أفعال إسرائيل تُشكّل فصلًا عنصريًا".

 

وأشارت الخارجيّة الأمريكيّة إلى أنّها لن تُجري أيّ "تقييمات علنيّة للتقارير (التي تكتبها) مجموعات خارجيّة"، وذلك على عكس إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المنتقدة بشدّة للمنظّمات التي كانت تُطلق مواقف حيال الاحتلال.

 

وجدّد المتحدّث باسم الخارجيّة الأمريكيّة دعوة الاحتلال والفلسطينيّين إلى "الامتناع عن الإجراءات الأحاديّة التي من شأنها تأجيج التوتّرات"، بما في ذلك الأنشطة المتعلّقة بالاستيطان والتحريض على العنف.

 

واتّهمت "هيومن رايتس ووتش" الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب "جريمتَين ضدّ الإنسانيّة" عبر اتّباعها سياسة "الفصل العنصري" و"الاضطهاد" بحقّ عرب 48 والفلسطينيّين، وفق ما جاء في تقرير صدر الثلاثاء، لاقى ترحيبًا فلسطينيًا وأثار تنديدًا شديدًا من الدولة العبريّة.

 

وقالت المنظّمة إنّ "هذه النتائج تستند إلى سياسة الحكومة الإسرائيليّة الشاملة للإبقاء على هيمنة الإسرائيليّين اليهود على الفلسطينيّين والانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب ضدّ الفلسطينيّين الذين يعيشون في الأراضي المحتلّة.

اقرأ أيضا: ما هي جريمة الفصل العنصري التي يمارسها الاحتلال؟

التعليقات (0)