آخر الأخبار

اعتداءات جديدة للاحتلال على مقدسيين في باب العامود (شاهد)

لندن- عربي21 الخميس، 29 أبريل 2021 08:59 م بتوقيت غرينتش

شنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، حملة اعتداءات جديدة طالت شبانا مقدسيين في الساحة الرئيسية أمام باب العامود بالمسجد الأقصى.


وأطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه نساء وشبان قرب منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، واعتدت على فلسطينيين بشكل وحشي، إلى جانب محاولة تفريقهم بالمياه العادمة.


وجاءت اعتداءات الاحتلال الجديدة عقب أداء نحو 60 ألف مصل صلاة التراويح في ليلة الجمعة الثالثة من رمضان، في المسجد الأقصى، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

 

اقرأ أيضا: شرطة الاحتلال تهاجم المقدسيين في باب العامود (شاهد)


ولفتت الوكالة إلى أنه رغم إجراءات الاحتلال العنصرية والقمعية في محيط باب العامود، ورغم كل ما يجري من تنكيل بالمصلين، إلا أن أبناء الشعب الفلسطيني أصروا على الوصول إلى المسجد الأقصى وأداء صلوات التراويح فيه.


واحتفى المقدسيون قبل يومين بانتصار إرادتهم على الاحتلال الإسرائيلي، بعد قرار الأخير إزالة الحواجز الحديدية التي تم وضعها منذ بداية شهر رمضان، في مدرجات باب العامود، لمنع المقدسيين من التواجد في المكان.


وأدت الخطوة الإسرائيلية إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال، تخللتها اعتداءات من المستوطنين على أهالي القدس المحتلة، ما أدى لإصابة العشرات.

 

 — AlQastal القسطل (@AlQastalps) April 29, 2021

 

 — قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) April 29, 2021

 

 — شجاعية (@shejae3a) April 29, 2021

 

 — ميدان القدس (@MaydanAlquds) April 29, 2021

 

 — أبو كرمل (@karmel_alquds) April 29, 2021

 

 — ابراهيم أبوشوره (@abushura114) April 29, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا